أخبار مصر

نصائح هامة لمواجهة الموجة الحارة خلال الأيام المقبلة

تقلبات في الأحوال الجوية، يوما بارد يليه يوم حار مع سقوط الأمطار، ليصاب المصريون بالحيرة و يمرون بحالة من عدم الاستقرار في الجو، ولا يعلمون ماذا يرتدون من ملابس تواكب هذه التقلبات التي تتعاقب يوما بعد يوم من بداية شهر إبريل.
وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، لتصل اليوم إلى 29 درجة وترتفع غدا إلى 32 درجة.
وأشار أحمد عبدالعال، إلى أن درجة الحرارة على القاهرة تصل بداية الأسبوع المقبل إلى 34 درجة، لافتًا إلى أن نشاط الرياح وارتفاع درجات الحرارة في وقت واحد من سمات فصل الربيع.
ولمواجهة هذه الموجة الحارة، نصح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالحذر خلال فترات الليل بسبب نشاط الرياح الذي يؤدي إلى الإحساس بالبرودة، ومن أبرز النصائح والتعليمات التي نصح بها “عبدالعال” للمواطنين مايلي:
1_ ارتداء الملابس القطنية الفاتحة لتعكس أشعة الشمس التي سوف تتعرض لها.
2_ ارتداء قبعة على الرأس أو اصطحاب شمسية عند الخروج من المنزل.
3_ يجب مراعاة تجنب أوقات الذروة عند الخروج فيفضل أن تتجمع مع أصدقائك أو زملائك مساءً، لتحمي جسمك من أضرار أشعة الشمس الحادة.
4_ في حالة الإصابة بحساسية فى الجلد، عليك ارتداء الأكمام الطويلة والقطنية الفاتحة لانها مناسبة للبشرة الحساسة التي لا تستطيع الصمود مع الحر وارتفاع درجات الحرارة.
5_ يجب الإكثار على مدار اليوم من شرب كمية كبيرة من المياه، والعصائر، لتعويض السوائل التي يفقدها جسمك، خلال اليوم نتيجة العرق، ولإعطاء جسمك التوازن المطلوب.
6_ استخدام واقي الشمس على البشرة، مثل الصن بلوك، هام جدا  خلال فترات النهار لتجنب أشعة الشمس الضارة والحارقة للبشرة.
7_ عليك بارتداء النظارات الشمسية، ويفضل أن تكون لون العدسة بنيًّا حتى لا تؤثر حدة أشعة على عينيك.
8_ عليك الاهتمام بنظافة جسدك الشخصية، عن طريق الاستحمام يوميًا في أيام الحر الشديد.
9_ اصطحاب جاكيت ثقيل إذا خرجت ليلا خلال الفترة المقبلة وحتى بعد عيد شم النسيم لتجنب التعرض لنزلات البرد مع تقلب الجو وانخفاض درجة الحرارة ليلا”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى