أخبار مصر

الرئاسة: "قمة السودان" اتفقت على مد مهلة تسليم السلطة في السودان لـ3 أشهر

 
قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، السفير بسام راضي ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، إن اجتماع القمة التشاورية للشركاء الإقليميين للسودان ، الذي عقد اليوم الثلاثاء في قصر الاتحادية في القاهرة ، كان مهمًا وخرج بنتائج إيجابية لصالح الشعب السوداني الشقيق ، وذلك نتيجة مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الاتحادية عقب الاجتماع ، أضاف السفير بسام راضي ، أن انعقاد الاجتماع جاء بهدف الحفاظ على وحدة الشعب السوداني ومقدراته واستقراره ، فضلًا عن الانتقال السلس للمرحلة الانتقالية ، مؤكدا أن الأحداث بدأت في السودان منذ العام الماضي.
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي ، أن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، موسى فقيه ، أجرى زيارة إلى دولة السودان ، وشاهد آلاف المواطنين في الشوارع ، ومنح المجلس الانتقالي السوادني مهلة تقدر بـ 15 يومًا ، تنتهي بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية في السوادن.
وزاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كان له دور كبير في الأزمة السودانية ، حيث نجح في مد الفترة من 15 يومًا إلى 3 أشهر ، حيث إن الرؤساء الذين حضروا اجتماع القمة ، وجدوا أن مدة 15 يومًا غير كافية ، ومن ثم فقد تم التوافق على مهلة الثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة ، وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية.
وأكد السفير بسام راضي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، استعرض خلال الاجتماع التجربة المصرية ، التي تتشابه مع الأوضاع في السودان ، وكذا انحياز القوات المسلحة للشعب دائمًا له ، لافتا إلى أن الجميع يسعى للحفاظ على السودان واستقراره.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن الاجتماع انتهى كذلك إلى الاتفاق على عقد وزراء خارجية الدول التي حضرت الاجتماع التشاوري بشأن السودان ، سلسلة من الاجتماعات بهدف التنسيق ومتابعة تطورات الأوضاع في السوادن الشقيق.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى