أخبار مصر

تعرف على توقعات "الأرصاد" لطقس شم النسيم وأعياد القيامة

 
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، برئاسة الدكتور أحمد عبد العال ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، تعرض مصر إلى موجة حارة ، وذلك في الفترة من 24 أبريل الحالي وحتى 29 أبريل الحالي 2019 ، وذلك بالتزامن مع أعياد القيامة وشم النسيم.
وفي بيان عنها اليوم الثلاثاء ، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، برئاسة الدكتور أحمد عبد العال ، أن درجات الحرارة سوف ترتفع عن معدلاتها الطبيعية ، بالنسبة لهذا الوقت من العام ، وذلك بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية ، لافتاة إلى أنّ الطقس سوف يكون مائل للحرارة على شمال البلاد ، وحتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد.
وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن الطقس سوف يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ، مائل للبرودة خلال ساعات الليل ، بينما تكون الرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة ، تنشط كذلك على مناطق من شمال البلاد ، حتى القاهرة وشمال الصعيد ، وتؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية ، على خليج السويس والبحر الأحمر.
ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن الأجواء تسمح بالخروج إلى المنتزهات والحدائق ، فضلا عن الاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها ، وعلى نهر النيل ، كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين المتجهين إلى السواحل الشمالية ومدن القناة ، ومحافظات الوجه البحري في الصباح الباكر خلال القيادة ، بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية ، نظرا إلى تكوّن الشبورة المائية على الطرق.
وكذلك حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، من التعرض المباشر إلى أشعة الشمس لفترات طويلة ، من دون ارتداء كاب أو واق للرأس.
ويقدم موقع “مصر 365” بيانا بأهم درجات الحرارة ، المتوقعة خلال شم النسيم وعيد القيامة ، في المحافظات والمدن المصرية ، وذلك حسب ما توقع خبراء الطقس في نشرة أخبار الطقس ، التي تصدر يوميا عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، برئاسة الدكتور أحمد عبد العال ، متضمنة حالة الطقس ودرجات الحرارة ، في مصر وبعض العواصم العربية والعالمية ، وهي كما يلي.
السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية.
محافظات الوجة البحري والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية.
محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية.
محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى