أخبار مصر

موجة حارة تضرب البلاد لمدة أسبوع.. تبدأ غدا

 
قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، محمود شاهين ، اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل من العام الحالي 2019 ، إنَّ محافظات البلاد المختلفة تشهد ، اليوم ، الثلاثاء ، ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة ، وذلك بمعدل ثلاث درجات مئوية ، لتسجِّل 26 درجة حول المعدل الطبيعي ، على أن تبدأ هذه الموجة من الارتفاع بداية من غدٍ الأربعاء ، الموافق 24 أبريل ، وحتى يوم الإثنين المقبل ، الموافق 24 أبريل الجاري.
وأضاف محمود شاهين ، في تصريحات صحفية ، اليوم ، الثلاثاء ، أنَّ الارتفاع في درجات الحرارة سيشهد نشاطًا لرياح قوية شمالية شرقية ، تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر ، مشيراً إلى انكسار هذه الموجة بدءاً من يوم الثلاثاء ، لتعود للمعدلات الطبيعية ، وذلك مع تحسن الأحوال الجوية.
وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنَّه ابتداء من يوم غدٍ الأربعاء ، سيسود طقس مائل للحرارة على المناطق الشمالية حتى العاصمة القاهرة وشمال سيناء وشمال الصعيد.
وأشار إلى أنَّ الطقس سيكون شديد الحرارة ، على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا ، وذلك على أن تكون أغلب الرياح شمالية شرقية معتدلة ، تنشط على مناطق من شمال البلاد ، حتى القاهرة وشمال الصعيد ، وتؤدي أيضاً إلى اضطراب الملاحة البحرية ، على خليج السويس والبحر الأحمر.
وقدَّم محمود شاهين ، عدة نصائح إلى المواطنين منها تخفيف الملابس خلال فترات الليل والنهار في الفترة المذكورة ، وعدم الخوف من انخفاض الحرارة مرة أخرى ، وذلك فضلاً عن قلة الرطوبة ، التي لن تؤدي إلى عرق جسم الإنسان بشكل مبالغ فيه.
واختتم شاهين تصريحاته قائلاً: “لكن المواطنين سوف يشعرون بتغير الكتلة الجوية”، مشيراً إلى أنَّ الأجواء ستسمح بصفة عامة بالخروج إلى المتنزهات والحدائق ، والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها ، وقضاء وقت ممتع على ضفاف نهر النيل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى