أخبار مصر

بنسبة 100%.. غرفة عمليات اتحاد المصريين بالخارج تُصدر بيانها الختامي حول الاستفتاء

بعد انتهاء تصويت المصريين في الخارج على الدستور، رصدت غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين بالخارج، أعمال لجان الاستفتاء  بعدد من الدول، بعد التواصل مع فروع الاتحاد بالخارج.
وتفاوتت أعداد الناخبين بين كثافة الإقبال وتوسطه في اللجان، حيث انتظمت لجان التصويت في جميع الدول طبقًا للمواعيد المقررة مع تفاوت الأعداد والكثافات من دولة لأخرى و من منطقة لأخرى، في الثلاث ايام الماضية.
وشهدت دولة البحرين حضورًا مكثفا مع حضور نيافة الأنبا رويس راعي كنيسة السيدة العذراء بالمنامة والتفاف أبناء الجالية من المسلمين و المسحيين حوله، كما زادت كثافة الحضور بحسب (بيان الاتحاد بالخارج) في السفارة المصرية بكل من النمسا، وهولندا، وإيطاليا، وإسبانيا رغم تساقط الثلوج في العاصمة الأردنية.
كما شهد مقر السفارة في عمان و القنصلية في العقبة إقبالا كثيفا كما شهدت العاصمة بروفايل وجود كل أعضاء الجالية المصرية رغم قلة عددهم داخل السفارة و وصلت نسبة التصويت 100%، بحسب البيان.
وبحسب البيان  شهدت جنوب أفريقيا ومملكة ليسوتو، توافد أبناء الجالية المصرية بمقر السفارة بالعاصمة بريتوريا، وبالعاصمة الإسبانية مدريد تواجد أبناء الجالية المصرية وأعضاء الاتحاد أمام وداخل السفارة المصرية.
وتواجد في العاصمة الإنجليزية لندن  مجموعة تبدي اعتراضها، وأضاف البيان “وكانت هناك محاولة من بعض أعضاء الإتحاد للحوار معهم إلا انها قوبلت بالسباب والشتائم و تدخلت الشرطة البريطانية، وأدى المصريين دورهم في الإدلاء بأصواتهم في أمان تام”.
وزادت أعداد الناخبين في الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية وسلطنة عمان، الذين توافدو لمقرات السفارات والقنصليات.
وتوافد العديد من المصريين في الخارج على القنصلية المصرية في ميلانو حيث تواجد مجموعة من المصريات بزي موحد يحمل ألوان العلم المصري و قاموا بالإدلاء بأصواتهم.
وتواجد أعداد من المصريين داخل السفارة للإدلاء بأصواتهم في كل من اليونان و قطر و تركيا و قبرص تواجد أعداد من المصريين داخل السفارات المصرية، يوضح الاتحاد، كما أشار البيان إلى أنه بالنسبة للعاصمة الصينية بيكين كانت نسبة التصويت ضعيفة بسبب قلة المصريين، مضيفة أن التجمع الحقيقي للجالية المصرية في مقاطعة جوانزو و التي يوجد بها الآلاف من المصريين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى