أخبار مصر

الكهرباء: إلغاء غرامات التأخير المقررة على مديونيات صغار المشتركين

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أن رئيس الشركة المهندس جابر دسوقى، قد أصدر تعليمات، اليوم الإثنين، الموافق ٢٢ إبريل، لجميع شركات توزيع الكهرباء بعدم احتساب أي غرامة تأخير على المديونية المستحقة على صغار المشتركين سواء كانت ( منازل ومحلات تجارية )وهذا الإجراء تشجيعا لهم على السداد كذلك مراعاة للبعد الاجتماعى.
وأوضح المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن تلك الإجراءات تأتي بناءً على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأعباء على المواطنين.
وخلال تصريحات صحفية، ذكر الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هذا القرار يشمل إلغاء الفوائد التى كانت تطبق على المشتركين ونسبتها 17.5% على العملاء الراغبين فى تقسيط المديونية المتراكمة عليهم من استهلاك الكهرباء التى تراكمت على المشترك.
وأكد “حمزة” أن الشركة القابضة لكهرباء مصر اتخذت تلك القرارات الغرامة على المديونيات بالنسبة لصغار المشتركين من القطاع المنزلى والتجاري فقط، لافتا إلى أن كبار المشتركين لن ينطبق عليهم هذا القرار نظرا لأنهم يقوموا بسداد مديونياتهم بطرق مختلفة.
وأضاف المتحدث باسم القابضة لكهرباء مصر ، أن الهدف من قرار إلغاء غرامة تقسيط المديونية على صغار المشتركين هو تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتشجيعهم على سداد مديونياتهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى