أخبار مصر

اليوم.. المصريون في الخارج يصوتون على التعديلات الدستورية في 124 دولة

 
يبدأ المصريون في 124 دولة ، اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل من العام الحالي 2019 ، التصويت على التعديلات الدستورية ، وتستمر عملية التصويت لمدة 4 أيام.
ويدلي المصريون في الخارج ، بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، داخل 140 مقرا انتخابيا بـ124 دولة ، وذلك وسط تيسيرات كبيرة للناخبين ، وفرتها وزارة الخارجية برئاسة اللواء محمود توفيق ، بهدف تسهيل توافد الناخبين ، وتسهيل عمليات الاقتراع.
وكانتت وزارة الخارجية المصرية برئاسة السفير سامح شكري ، أعلنت استكمال الاستعدادات لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، داخل مقار البعثات المصرية في الخارج ، عن طريق تشكيل لجنة في مقر الوزارة ، بغرض الإشراف على عملية إجراء الاستفتاء ، وكذا التواصل مع البعثات في الخارج ، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية.
كما أعلنت وزارة الخارجية ، إنشاء 140 مقرا انتخابيا في 124 دولة ، تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج ، و من المنتظر طبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت ، أن تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين في الخارج ، بداية من اليوم ولمدة 3 أيام ، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً ، وذلك بالتوقيت المحلي لكل دولة.
الضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات ، تضمنت على أنه يحق لكل مواطن مصري موجود في الخارج ، التصويت في الاستفتاء ، على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري ، أو أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به ، سواء كانت سارية أم لا.
وخصصت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد ، غرفة عمليات في الوزارة ، لمتابعة عملية الاقتراع وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج ، حرص الحكومة على ضمان سير عملية الاستفتاء بسهولة ويسر ، وكذا تذليل العقبات التي تواجه المصريين في الخارج ، عند الإدلاء بأصواتهم ، والتعامل مع أي مشكلان قد تواجههم ، بما يضمن خروج الاستفتاء بصورة مشرفة تليق بمصر.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات ، في مؤتمر صحفي أول أمس الأربعاء ، أن التصويت على التعديلات الدستورية في الاستفتاء الشعبي ، سوف يتم على مدار 3 أيام داخل وخارج مصر.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات ، أن إجراء التصويت للمصريين في الخارج ، سوف يكون أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الحالي ، وأيام السبت والأحد والإثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل ، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات ، نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، في موعد أقصاه السبت 27 أبريل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى