أخبار مصر

الكهرباء: إعلان أسعار شرائح الكهرباء الجديدة منتصف مايو المقبل

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الإعلان عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة التى سيتم تطبيقها بداية من يوليو المقبل سوف تكون في منتصف مايو المقبل أى قبل تطبيق الأسعار الجديدة بشهر و نصف.
و أضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الأربعاء، الموافق 17 إبريل، أن الأسعار للشرائح الجديدة سيتم تطبيقها على فاتورة استهلاك شهر يوليو،  والتي سوف تٌصدر فى شهر أغسطس ، مشيرًا إلى أن الإعلان عن أسعار الشرائح الجديدة للكهرباء سيكون من خلال مؤتمر صحفي سيتم الإعلان خلاله عن حجم الزيادة و نسبة الدعم فى أسعار الكهرباء.
وأوضح الدكتور محمد شاكر، أنه في حال إذا شهد سعر الدولار العام المقبل أي انخفاض، فبالتالي  ستشهد أسعار الكهرباء انخفاضًا فى تكلفة سعر الكيلو وات ساعة وبالتالى سعر البيع للمستهلك.
و قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء: “أن قليلى الاستهلاك “محدودى الدخل لن يشعروا بالزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء و ستكون نسبة الزيادة طفيفة جدا وغير ملموسة بالنسبة لهم” ،وأضاف مؤكدًا  أن جهاز تنظيم ومرفق الكهرباء و حماية المستهلك يٌجري الأن وضع اللمسات الأخيرة على خطة وزارة الكهرباء لإعادة هيكلة الدعم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى