أخبار مصر

مديريات التعليم بمحافظات الجمهورية تبدأ في تسليم "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي

تستعد مديريات التعليم بمختلف محافظات الجمهورية، اليوم الإثنين، الموافق 11 فبراير، للبدء في توزيع “التابلت” المدرسي على طلاب الصف الأول الثانوى.
يأتي هذا بعد استلام مديريات التعليم طلبيات أجهزة التابلت من مخازن الوزارة، حيث تسلمت بعض المديريات أمس الأحد، وسط تأمين كامل من الشرطة.
وأشارت المصادر إلى أن عددًا قليلاً من المديريات لم يتسلم التابلت وسيتم تسليمها خلال الأيام المقبلة بشكل متواصل للانتهاء من تسليمها للطلاب.
حيث تبدأ محافظتا القاهرة والجيزة، غدا الثلاثاء، في تسليم أجهزة “التابلت” المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوى بالتزامن مع بدء الدراسة للفصل الدراسى الثانى.
وأكد خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن توزيع “التابلت” بمدارس الجيزة، سيتم اليوم، فور تسلمها من الوزارة، وذلك ضمن منظومة التعليم الجديد.
بينما قامت إدارة غرب الإسكندرية التعليمية، أمس الأحد،  بتسليم أجهزة الحاسب اللوحى “التابلت” على طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى العام، ضمن منظومة التعليم الجديدة.
وأشرفت همت أبوكيلة مدير إدارة غرب الإسكندرية، على عملية تسليم  أجهزة التابلت لطالبات مدرستى الورديان الثانوية بنات، وممدوح سالم الثانوية بنات، وفقًا للضوابط الصادرة عن وزارة التربية والتعليم.
ومن ناحيته، صرح طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن الدراسة انتظمت أمس الأحدن بــ 2425 مدرسة بالقليوبية، بحضور حوالى مليون و400 ألف طالب.
ولفت عجلان، إلى أن مديرية التعليم ستتسلم أجهزة “التابلت” الخاصة بطلاب المرحلة الثانوية خلال الأسبوع الجارى، حيث لم يحدد الموعد النهائى بعد، موجها على الالتزام بالإجراءات القانونية المتبعة فى توزيع التابلت والفئات المستهدفة حيث من المقرر توزيع التابلت لـ35 ألف طالب.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم مراجعة جميع شبكات الكهرباء بالمدارس الثانوية، للتأكد من استعدادها لتشغيل المنظومة والبنية المتعلقة بالتكنولوجيا بالمدارس الثانوية ومتابعة الاستعدادات والتجهيزات لاستراحات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.
وشدد “عجلان” على الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية طبقا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس والالتزام بتطبيق لائحة الانضباط المدرسى والالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح والتأكيد على غرس قيم الولاء والمواطنة والانتماء الوطنى.
وأشار”عجلان” إلى أنه تم تشكيل فرق وقوافل  من المديرية لمتابعة المدارس وتطبيق النظام الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى وتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب، والتأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول بمرحلة التعليم الأساسى، بالغضافة إلى التسجيل الألكترونى للغياب بالمرحلة الثانوية والتواصل والتنسيق مع مديرية الأمن لإعداد خطة تأمين المنشأت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب.
وكانت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ذكرت إن غالبية المديريات التعليمية تسلمت التابلت، إلا بعض المديريات ستتسلمه اليوم، مضيفة أن تسليم “التابلت”  للطلاب سيبدأ  اليوم ويستمر خلال الأيام المقبلة.
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إجراء تعديلات فى الإقرار الخاص باستلام التابلت والذى تداوله أولياء الأمور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى