أخبار مصر

“علاء مبارك” يهاجم “BBC” بشأن الأخبار الكاذبة عن قبول مبارك لتوطين الفلسطينيين بسيناء

تابع موقع مصر 365 هجوم نجل الرئيس المصري الأسبق “محمد حسني مبارك” “علاء مبارك” على مؤسسة “بي بي سي” بسبب نشرها أخبار تؤكد فيها قبول الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية “محمد حسني مبارك” بتوطين الفلسطينيين من الدولة اللبنانية في الدولة المصرية.

ونشر “علاء مبارك” عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 معلناً ” أكذوبة جديدة تروجها BBC عن قبول مبارك توطين الفلسطينيين في سيناء، ذكرتني بأكذوبة الـ70 مليارا التي روجت لها الجارديان عن قصد ثم نفتها واعتذرت عنها”.

والجدير بالذكر أن “هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي” نشرت أمس الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 “وثائق بريطانية سرية” أظهرت فيه الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك” قد قبل توطين الفلسطينيين في جمهورية مصر العربية قبل أكثر من ثلاثة عقود، بشرط أن يكون هذا في إطار العمل على تسوية الصراع العربي مع إسرائيل.

وأعلنت الوثائق البريطانية السرية أنه بمقتضى “قانون حرية المعلومات” في الدولة البريطانية فإن محمد حسني مبارك قد استجاب إلى مطالب الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص توطين الفلسطينيين على الأراضي المصرية بدلاً من التوصل إلى اتفاق بشأن العمل على تسوية الصراع العربي الإسرائيلي.

كما صرحت الوثائق البريطانية السرية أن “محمد حسني مبارك” قد كشف عن طلب الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك عن موقفه من هذا الطلب خلال المباحثات التي أجريت مع رئيس وزراء بريطانيا “مارجريت تاتشر” في خلال زيارة له إلى العاصمة البريطانية لندن في طريق عودته من العاصمة الأمريكية واشنطن في شهر فبراير عام 1983، حيث التقى مع “رونالد ريجان” الرئيس الأمريكي.

وأضافت الوثائق البريطانية السرية أن زيارة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك جاء بعد مرور ثمانية أشهر من غزو إسرائيل ضد الدولة اللبنانية في شهر يونيو من عام 1982، حيث تم شن العملية العسكرية ضد “منظمة التحرير الفلسطينية” بعد محاولة اغتيال السفير الإسرائيلي في لندن “شلومو أرجوف” على يد “منظمة أبو نضال الفلسطينية”، وفي ظل هذا التوتر العسكري في المنطقة سعى “محمد حسني مبارك” لإقناع أمريكا وإسرائيل بقبول العمل على إنشاء كيان فلسطيني في إطار “كونفدرالية” مع دولة الأردن.

أقرا المزيد رد مبارك علي اتهامه بالتنازل عن أرض سيناء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى