أخبار مصر

“الصحة” تعدم 4,9 طن من حلوى المولد النبوي المنتهية الصلاحية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أعلنتها “وزارة الصحة والسكان” عن إعدام أربعة طن وتسعمائة وثمانية وعشرين كيلوجرام من “حلوى المولد النبوي” المنتهية الصلاحية خلال الفترة من السابع عشر إلى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017.

وصرحت “وزارة الصحة والسكان” أن كمية الحلوى المضبوطة تمت خلال إدراج حملات مكبرة على أماكن بيع حلوى المولد النبوي وكذلك على المصانع وأماكن عرض الحلوى في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

أعلنت الدكتورة “مايسة حمزة” في بيان صادر عنها اليوم الموافق السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017 أن إعدام كميات الحلوى المنتهية الصلاحية كانت لأصناف حلوى عبارة عن هوالك وكسر، ومتغيرة في الخواص، وكذلك تم إعدام كميات من الحمص والملبن و عروسة وحصان حلوى ملونة، وكذلك حلوى مصنوعة من عجين وسوداني، كما شمل الإعدام أيضا مواد أولية تستخدم في صناعة الحلوى.

وأوضحت مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة والسكان الدكتور “مايسة حمزة” أنه تم نشر بيان إلى جميع “مديريات الشؤون الصحية” في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بتكثيف متابعة ومراقبة جميع مراحل تصنيع وعرض وكذلك تخزين حلوى المولد النبوي.

وصرحت الدكتورة “مايسة حمزة” أنه تم المرور على آلاف وتسعمائة وثلاثة عشر منشأة غذائية تقوم على تصنيع وبيع حلوى المولد النبوي، حيث تم ضبط أربعمائة وعشرين كيلوجرام من الحلوى تم الشك في صلاحيتها، بالإضافة إلى سحب ثلاثة آلاف وتسعمائة وثمانية عينة ليتم إرسالها إلى المعامل ليتم تحليلها للتأكد من سلامتها من حيث الألوان المستخدمة بها، وكذلك المواد الخام المصنعة منها والتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والمواصفات القياسية للصناعة المصرية.

وصرح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة والسكان الدكتور “خالد مجاهد” أنه تم تحرير ألف وأربعمائة وثلاثة وخمسين محضر لمصانع وأماكن بيع حلوى المولد النبوي لمخالفتها، وكذلك تم إغلاق مائتين وأربعة وأربعين مؤسسة لعدم التزامها بالشروط الصحية، وشدد على ضرورة التزام جميع العاملين في مجال تصنيع المواد الغذائية بالشروط الصحية، وخلوها من أي أمراض معدية بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة، وضرورة التزام جميع المؤسسات المصنعة للمواد الغذائية بالشروط الصحية اللازمة.

أقرا المزيد نقدم لكم أرخص 5 أماكن تبيع حلوى المولد النبوي الشريف بعد ارتفاع أسعارها لـ 800 جنيهاً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى