أخبار مصر

“برلماني” يطالب بإدراج “أسواق استهلاكية موازية” وتعميم تجربة القوات المسلحة

تابع موقع مصر 365 مطالب عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان المصري النائب “مدحت الشريف” حيث طالب بالعمل على إدراج “أسواق موازية استهلاكية” ليتم فيها بيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية اللازمة للمواطنين في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأوضح النائب “مدحت الشريف” أن “الأسواق الموازية الاستهلاكية” ستعمل على توفير المواد والسلع الغذائية بأسعار مناسبة للجميع، والعمل على مكافحة جشع التجار، ومنع الممارسات الاحتكارية، وكذلك العمل على مكافحة الغلاء.

وصرح النائب “مدحت الشريف” قائلاً “إن القوات المسلحة تطبق تجربة التي لاقت نجاح واسع وخصوصاً فيما يتعلق بالمنتجات الإلكترونية وكذلك المنتجات الصناعية وفي نفس الوقت في مجال بيع اللحوم والسلع والمنتجات الغذائية”.

وطالب النائب “مدحت الشريف” بضرورة تعميم تجربة القوات المسلحة والعمل على التوسع فيها من أجل أن تشمل جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وتقوم بإدراج أسواق استهلاكية موازية.

كما طلب النائب “مدحت الشريف” من الحكومة المصرية العمل على توسع إقامة “المنافذ الاستهلاكية” إلى جانب وجود العديد من المنافذ الاستهلاكية التي قامت القوات المسلحة بإدراجها في معظم أنحاء جمهورية مصر العربية، وأكد النائب أن كلما زاد تعدد المنافذ الاستهلاكية وتنوعت سيعمل هذا على إيجاد “سوق استهلاكي موازي” يصب في نهاية الأمر في صالح المستهلكين في جمهورية مصر العربية، وكذلك مصلحة فئة محدودي الدخل في الدولة المصرية.

والجدير بالذكر أن القوات المسلحة قد قامت بتحديد منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية تكون ثابتة في عدد من محافظات جمهورية مصر العربية، حيث قام “جهاز الخدمات العامة” بالعمل على إدراج كميات مضاعفة من المعروضات والمنتجات الغذائية وكذلك السلع المعمرة للعمل على تلبية احتياجات المواطنين في الدولة المصرية.

توجد منافذ بيع تابعة إلى القوات المسلحة في محافظة القاهرة، وفي مدينة نصر، وفي منطقة العباسية، والحلمية، ومصر الجديدة والمعادي، العاشر من رمضان، ومدينة السادس من أكتوبر، والهرم، كما توجد أيضا منافذ بيع تابعة للقوات المسلحة في محافظة الإسكندرية، ومحافظة أسوان، ومحافظة السويس، ومحافظة الدقهلية، والشرقية، والمنيا، ومحافظة بورسعيد، ومحافظة قنا، ومحافظة مرسى مطروح، ومحافظة طنطا، ومحافظة الغربية، من أجل خدمة المواطنين في تلك المناطق.

أقرا المزيد “برلماني” يتقدم بمشروع قانون لتخصيص ممتلكات الإرهاب لأسر الشهداء والمصابين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى