أخبار مصر

طفل بالشرقية يعرض كليته للبيع من أجل علاج جدته المريضة وبناء منزل لها

تابع موقع مصر 365 قصة قد قام برنامج “مساء دي إم سي” الذي يذاع على القناة الفضائية “دي إم سي” الذي تقدمه الإعلامية “إيمان الحصري” حيث تابعت قصة الطفل “محمد” الذي كان يعاني من بعض الظروف الأسرية التي تعد صعبة نوعاً ما، حيث حاول الطفل أن يقوم ببيع كليته من أجل مساعدة أهله، ليتم العثور عليه من قبل البعض ليعود مرة أخرى إلى منزله.

حيث نشر تقرير تم إذاعته عن الطفل “محمد” الذي يبلغ من العمر عشرة أعوام توفي والده وتركه بلا مأوى فذهب للعيش في منزل جدته المريضة، حيث تعاني جدته من أمراض بالقلب والتي تسمى “هناء أحمد عبدالخالق” وأشارت جدته أن الطفل “محمد” هرب من جدته ولما عثر عليه بعض الأهالي ليسألوا عن سبب تركه للمنزل حيث أوضح أنه بلا مأوى هو وجدته ولا يوجد من ينفق عليهم.

وتم العثور عليه من قبل الشيخ “سامي مشعل زكي” وهو إمام المسجد حيث تكلم مع الطفل “محمد”، وأوضح الطفل أنه يريد أن يقوم ببيع كليته من أجل الإنفاق على جدته المريضة وأمه، وأوضح الطفل أنه خرج من المدرسة من أجل أن يتولى الإنفاق على أسرته بعد وفاة والده، حيث أنه لا يملك إلا أن يقوم ببيع كليته من أجل مساعدة جدته وأمه على تحمل تكاليف الحياة، ويقوم ببناء بيت لها.

وأشار إمام المسجد “سامي مشعل زكي” أنه حينما يخطر لطفل في مثل هذا العمر أن يقوم ببيع كليته من أجل الانفاق على ذويه فإنها تعد مصيبة في حد ذاتها، فأين أصحاب القلوب الرحيمة من هذه الأسرة، فضيق حال الأسرة يلجأ طفل في مثل عمر الزهور للهرب من منزله من أجل بيع كليته ليتمكن من الإنفاق على أسرته التي تتكون من جدته المريضة التي تعاني من أمراض بالقلب ووالدته بعد وفاة والده.

وتنحصر مطالب الطفل محمد في توفير علاج لجدته، وبناء منزله، وتحمل تكاليف العيش حيث أنه صغير في السن لم يبلغ بعد عشر سنوات، ولا يستطيع أن يعمل لصغر سنه، ويقوم الطفل “محمد” البالغ من العمر عشرة سنوات في محافظة الشرقية.

أقرا المزيد “سيدة” تبيع كليتها لسداد ديونها وتتعرض لعملية نصب من قبل المستشفى الخاص

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى