أخبار مصر

إعلان محافظة الأسكندرية للطوارئ بسبب سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية

مع دخول فصل الشتاء توجد حالة من عدم الاستقرار في الطقس ويتم ضرب العديد من المناطق والمحافظات في الجمهورية بشكل كامل، وتسود حالة من عدم الاستقرار في الطقس وهذا ما تهيب به هيئة الأرصاد الجوية لجميع المواطنين في العديد من المحافظات والأماكن المختلفة.

ويتم تقديم والإعلان عن الطوارئ التي توجد في العديد من المحافظات تحسباً لأي موقف يحدث داخل العديد من المحافظات الساحلية المختلفة، وأيضاً يتم البحث وراء تقديم الأستعدادات الهامة في جميع المحافظات المصرية ويتم من خلالها رفع حالة الحذر التي توجد والأستعداد الكامل لأستقبال فصل الشتاء، وهذا فيتم تقديم الكثير من الأشياء وتوخي الحذر من وجود أي حالة طارئة في الكثير من المحافظات المتعددة.

كما توجد حالياً موجة من عدم الاستقرار وموجة من البرد والصقيع تضرب الكثير من المحافظات داخل الجمهورية وأيضاً خاصة في المحافظات والمناطق الساحلية، وتسقط أمطار غزيرة اليوم داخل مدينة الإسكندرية واستمرت لمدة طويلة من الساعات وهذا دفع المحافظة للإعلان عن حالة الطوارئ ويكون هذا تحسباً لسقوط الأمطار واستقبال أولى الندوات الخاصة بفصل الشتاء.

اقرأ أيضاً.. هيئة الأرصاد الجوية تعلن عن انخفاض درجات الحرارة غداً والعظمى 21 درجة

وأيضاً يتم الاستعداد الكامل والشامل للتصدي لوجود الأمطار في العديد من الأنحاء والأماكن والمحافظات المختلفة وخاصة المحافظات الساحلية، ويتم البحث وراء تقديم الكثير من الأشياء المختلفة للمساعدة في التصدي إلى فتح الأماكن المخصصة لصرف المياه التي يتم تجميعها بسبب وجود المياه الغزيرة التي يتم سقوطها من الأمطار الغزيرة الرعدية.

وأن الأمطار في محافظة الإسكندرية تتسبب في وجود شلل مروري بالعديد من المناطق والتي يتم من خلالها تراكم المياه في العديد من الشوارع المختلفة، وأيضاً تجمعت المياه بكمية هائلة وكبيرة أسفل الكباري، وكانت هي أكثر الأماكن تضرراً هي منطقة محرم بك وتم التعامل معها من خلال شركة الصرف الصحي وسحب المياه.

وأيضاً تم الدفع بعدد من عمال داخل شركات النظافة وهذا لسحب المياه من جميع الشوارع داخل محافظة الإسكندرية وتم أنتشال جميع المياه من داخل المناطق التي تضررت من الأمطار، ومحافظة البحيرة تعرضت لموجة من الطقس السيئ وهي مصاحبة لسقوط أمطار غزيرة وانتشار البرك والمستنقعات التي تم إزالتها من قبل العديد من شركات الصرف المختلفة.

وتسببت الأمطار في توقف حركة الصيد والملاحة في بوغاز رشيد وميناء المعدية بإدكو ووجد أرتفاع هائل في الأمواج، وأيضاً توقع جميع خبراء الأرصاد بتواصل سقوط الأمطار على العديد من المناطق الساحلية وفي مدينتي حلايب وشلاتين في جنوب البحر الأحمر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى