أخبار مصر

بالمستندات وزير التموين يصدر قرار بشأن حافز الضبطية القضائية للعاملين بديوان الوزارة

قام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالموافقة علي القرار الوزاري الجديد يحمل رقم 281 لسنة 2017 الصادر في شهر أكتوبر الماضي بهدف تعديل القرار الوزاري رقم 117 الصادر في سنة 2011 والذي يتضمن مادتين به.

وتنص المادة الأولى بالقرار الوزاري الجديد بأن يتغير نص المادة الثالثة من القرار الوزاري الحامل رقم 117 الصادر في سنة 2011 بمنح كافة العاملين بديوان عام وزارة التموين و الذين يحملون صفة وظيفة الضبطية القضائية حافز إثابة بنسبة 100% من الأجر الأساسي بينما يمنح للعاملين الغير حاملين لهذه الصفة حافز إثابة بنسبة 75% من الأجر الأساسي حسب خطوط السير المتعمدة.

بينما تنص المادة الثانية بالقرار علي أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية بالبلاد ” جريدة الوقائع المصرية ” وينفذ القرار بداية من اليوم التالي لتاريخ نشره بها.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين في عام 2012 قد أصدرت قرار بزيادة حافز الإنتاج لمفتشي التموين بمحافظات إلي 150 جنيها شهريا بهدف تحقيق المساواة بينهم وبين مفتشي تموين عام الوزارة بالإضافة إلي صرف حافز الضبطية القضائية لهم.

ومن جهة ثانية قد أصدر وزير التموين يوم الخميس الماضي قرار بأحقية كلا من بقال التموين وصاحب المخبز  بعدم استلام زيت التموين المنخفض الجودة والدقيق سيء الجودة مضيفا بأنه سوف يصدر القرار بشكل رسمي وذلك أثناء لقائه ببرنامج كلام تاني الذي يبث علي إحدى القنوات الفضائية.

اقرأ أيضا… وزير التموين يكشف عن سعر بيع الأرز فى الفترة القادمة

وأوضح المصيلحى خلال اللقاء بأن من المواطن المصري يمتلك الحق في اختيار ما يحتاجه من السلع التموينية مؤكدا علي أن البقال الذي لا يعجب بجودة الزيت يتخذ القرار بعدم استلامه مشيرا إلي أن الوزارة يوجد لديها 21 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 96 مليون ونصف مصري.

وأشار الوزير بأن الشعب المصري يعاني من الخدمات المقدمة من خلال المكاتب الحكومية وقواعد العمل مضيفا بأن الوزارة سوف تقوم بعدد من التطورات في جميع مكاتب التموين علي مستوي الجمهورية في المرحلة المقبلة بالإضافة إلى ستنظم الوزارة وتخضع موظفيها لعدد من البرامج التدريبية لكي تقدم للمواطن خدمة جيدة وفعالة مؤكدا علي حصول المواطن علي حقه بالكامل منذ تفعيل منظومة الكارت الذكى بالبلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى