أخبار مصر

“المصيلحي” يصدر قرار وزاري على الهواء بخصوص زيت التموين تعرف عليه

يحرص المواطنين في جمهورية مصر العربية وخصوصاً فئة محدودي الدخل وكذلك البسطاء من الشعب على معرفة قرارات “وزير التموين والتجارة الداخلية” الدكتور علي المصيلحي، وخصوصاً تلك القرارات الوزارية التي تتعلق بصرف “السلع التموينية” وكذلك القرارات التي تصدر بشأن أسعار بعض السلع التموينية.

حيث أصبحت السلع التموينية ضرورة لفئة البسطاء من المواطنين في الدولة المصرية وخصوصاً مع ارتفاع جميع الأسعار في الأسواق التجاري بجمهورية مصر العربية، بعد أن سيطرة حالة من الغلاء على جميع السلع في الأسواق المصرية بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري مما ساهم في ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخدمات.

وساهم حالة ارتفاع الأسعار في الأسواق التجارية المصرية بشكل كبير ومبالغ فيه إلى ارتفاع نسبة التضخم الاقتصادي، مما أدى إلى عزوف المواطنين وخصوصاً من فئة محدودي الدخل عن الشراء، ويعتمد عدد كبير من المواطنين في جمهورية مصر العربية على صرف الحصص التموينية، وفي الفترة الأخيرة زادت شكوى العديد من المصريين من سوء ورداءة حالة الزيت الذي يتم صرفه في السلع التموينية.

وتابع موقع مصر 365 قرار وزاري أصدره الدكتور “علي المصيلحي” على الهواء مباشرة من خلال لقائه في برنامج “كلام تاني” الذي يذاع على قناة دريم الفضائية حيث أصدر قرار لجميع بقالي التموين حيث قال “يسمح للبقال بعد استلام زيت التموين إذا كان غير جيد” على حد تعبير الوزير.

وأوضح الدكتور على المصيلحى أمام الجميع أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أوقفت التعامل مع بعض المصانع حيث أنها لا تقوم بتصفية الزيت وتكريره بصوره جيدة خلال الفترة السابقة، مما تسبب في غضب العديد من المواطنين المصريين من أصحاب البطاقات التموينية.

والجدير بالذكر أن العديدين من مستحقي الدعم السلعي قد شكوى في الفترة الأخيرة من رداءة زيت التموين حيث انه غير مصفى أو منقى، واستمر ذلك منذ عدة أشهر وشكواهم مازالت قائمة مما تسبب عند المواطنين في حالة من الغضب بسبب عدم تحسن أوضاع الزيت في ظل زيادة أسعار الزيت وعدم قدرتهم على شراء زيت أخر، غير حصولهم على الزيت التمويني.

أقرا المزيد تعرف على أسباب إصرار “المصيلحي” على تطبيق “منظومة السلع الجديدة”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى