أخبار مصر

“نادية عبده” تتفقد الاستعدادات النهاية لاحتفالية رشيد بالبحيرة

تابع موقع مصر 365 الجولة التفقدية التي أجرتها محافظ البحيرة المهندسة “نادية عبده” اليوم الموافق يوم الأربعاء الخامس عشر من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، في “مدينة رشيد” من أجل الوقوف على التجهيزات النهائية للعمل على بدء الاحتفالات بمدينة رشيد لتظهر الشكل اللائق المناسب لها تفعيلاً لتوجيهات رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي خلال “مؤتمر الشباب” بمحافظة الإسكندرية، بضرورة العمل على البدء في مشروع تطوير مدينة رشيد، ليتم وضعها على الخريطة السياحية العالمية في خلال ثلاثة سنوات.

وقامت المهندسة “نادية عبده” بتفقد أهم المعالم والمواقع الأثرية ببرنامج الاحتفالية، وزيارة الوفد لها يوم الأثنين القادم، ومنها مجموعة الأمصيلي، والحديقة المتحفية الملحقة، وكذلك طاحونة أبو شاهين، وكذلك منزل الميزوني البواب الذي تم إقامته عام 1740، كما تربت فيه “زبيدة” التي تزوجت من القائد “مينو” الفرنسي”.

كما قامت “نادية عبده” بتفقحد المسجد المعلق، وكذلك منزل البقرولي والذي تم أقامته في عام 1718، وكذلك “كنيسة مار مرقس”، كما قامت محافظ البحيرة بتفقد أعمال المرحلة الأولى الجارية في تجديد “مسجد زغلول الأثري”.

كما شملت الزيارة التفقدية التي قامت بها “نادية عبده” مدرسة رشيد الخاصة للغات، التي شهدت بروفة لطلاب المدرسة الذي قدموا عرض باللغة الفرنسية عن الحياة الرشيدية، للمشاركة بها خلال فعاليات الاحتفالية التي من المقرر إقامتها.

وشددت محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف حملات النظافة بجميع شوارع المحافظة، ورفع كفاءة جميع الاشغالات، وتشغيل أعمال الأنارة في شوارع محافظة البحيرة ووضع لافتات إرشادية تحمل عبارات للترحيب لزوار والضيوف في محافظة البحيرة.

وأوضحت المهندسة “نادية عبده” إلى وضع مدينة رشيد تحت مظلة مؤسسة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو، لجعلها متحف مفتوح لما تشمله من آثار إسلامية تتمثل في المساجد والبيوت الآثرية التي تعد من الآثار الإسلامية في محافظة البحيرة تعد ثاني المدن الأثرية بعد محافظة القاهرة، وتعد رشيد مميزة بموقعها على نهر النيل.

ويذكر أن جميع الأجهزة المسؤولة في محافظة البحيرة تعمل في الوقت الراهن على قدم وساق من أجل استعدادات لإقامة احتفالية رشيد محل الذاكرة شاهدة على العلاقات المصرية الفرنسية.

أقرا المزيد “البحيرة” تفتتح “لوحة توزيع كهرباء “حوش عيسى” بطاقة 16 ميجاوات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى