أخبار مصر

عاجل إخلاء مدرستين “أمير الشعراء وطلائع العذبي” بالإسكندرية بعد حريق بمصنع بتروكيماويات

تابع موقع مصر 365 الحريق الهائل الذي اندلع منذ وقت قليل اليوم الموافق الخميس السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، حيث اندلع الحريق داخل “مصنع بتروكيماويات” قائم في غرب محافظة الإسكندرية وبالتحديد في منطقة البوابة ثمانية في العجمي، ويقع هذه المصنع خلف “مجمع مدارس”.

وقامت “الإدارة التعليمية بالعجمي” بعد علمها بالحريق بالعمل على إخلاء مدرستين قائمتين خلف المصنع، كإجراء أمني احترازي، بسبب الأدخنة الناتجة عن الحريق حيث أن الأطفال صغار داخل هاتين المدرستين، ليتم إخلاء المدرستين بعد نشوب الحريق في مصنع البتروكيماويات.

ويعود الحادث إلى ورود بلاغ إلى “إدارة الحماية المدنية” يعلن عن اندلاع حريق في “مصنع بتروكيماويات”، وعلى الفور من تسجيل البلاغ انتقلت القوات الأمنية إلى مقر المصنع القائم في  منطقة البوابة رقم ثمانية بالعجمي الواقعة غرب محافظة الإسكندرية، من أجل السيطرة على الحريق الذي نشب في مصنع البتروكيماويات.

وصرح مدير إدارة الحماية المدنية العميد “فؤاد الغنيمي” قائلا “إن هناك حريق هائل في المصنع، وجاري السيطرة عليه، من قبل فريق أمني تابع لإدارة الحماية المدنية”.

كما صرح وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية الدكتور “مجدي حجازي” أن الحريق الذي نشب في مصنع البتروكيماويات القائم في غرب محافظة الإسكندرية وبالتحديد في البوابة رقم ثمانية بالعجمي لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، حتى أن “هيئة الإسعاف” لم تتلقى أي بلاغ حتى الوقت الحالي يفيد عن وجود إصابات بشرية، وتم التأكد من عدم وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية من “إدارة الحماية المدنية التابعة لمحافظة الإسكندرية”.

كما صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية “جمعة ذكري” أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية فور إبلاغها من قبل الإدارة التعليمية بالإسكندرية عن نشوب حريق في مصنع البتروكيماويات القائم في البوابة رقم ثمانية بالعجمي في غرب الإسكندرية، وشدد الإدارة التعليمية بالإسكندرية على ضرورة إخلاء المدرستين “مدرسة طلائع العذبي”، وكذلك “مدرسة أمير الشعراء” القائمتين خلف المصنع المحترق مباشرة، وذلك يأتي كإجراء احترازي، حتى لا يتعرض الطلاب إلى دخان الحريق من أجل الحفاظ على صحتهم وأمنهم.

أقرا المزيد عاجل.. إندلاع حريق هائل في أحد المصانع بمدينة العاشر من رمضان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى