أخبار مصر

المترو يحذر من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على سلامة القطارات

صرح المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، السيد أحمد عبدالهادي، صباح اليوم الجمعة، فيما يخص تأثير الموجة الحارة على حركة مترو الأنفاق في فصل الصيف .

أكد المتحدث باسم شركة المترو، إن عملية ارتفاع درجات الحرارة من المؤكد أن تؤثر بالسلب على حركة قطارات مترو الأنفاق، كما أنها تتسبب في تهديد سلامة المترو حركة القطارات بوجه عام، وجاء على وجه الخصوص الأماكن التي ينتقل فيها مترو الأنفاق في المحطات السطحية المكشوفة بشكل مباشر للشمس والطقس الحار.

وبناء على هذا تعمل، قد صرح المهندس “أحمد عبدالهادي”، اليوم على أن إدارة مترو الأنفاق والمسؤولين يعملون على مدار الساعة على مراقبة عملية التشغيل بشكل كامل خلال اليوم حتى يتم التأكد من درجات الحرارة وتأثيرها على القطار.

كما أكد المتحدث باسم هيئة المترو، أنه يتم مراقبة درجات الحرارة بحيث لو تأكد أنها سوف يتأثر المترو بعملية ارتفاع درجات الحرارة وخاصة في أوقات الذروة والتي ترتفع فيها حالة الطقس عن المستوى الطبيعي لها خلال اليوم، تقوم أدار المترو على الفور بتخفيض سرعة القطارات الخاص بالمترو، من أجل تأمينها من الأضرار التي من الممكن أن تترتب عليها هذه الزيادة لو استمرت حركة القطارات بنفس سررعتها.

وجدير بالذكر أن مترو الأنفاق يعد أحد أهم المشروعات القومية في مصر والتي يعمل إدارتها على الحفاظ عليها من أجل مصلحة المواطنين، حيث يستقل قطارات المترو الألاف من المواطنين يوميًا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى