أخبار مصر

“مواد البناء” تناقش استراتيجية الغرفة 2020

نظمت غرفة مواد البناء ، التابعة لاتحاد الصناعات ، ورش عمل على مدار يومين ، لوضع استراتيجية الغرفة لعام 2020 ، التي تندرج ضمن استراتيجية وزارة التجارة والصناعة المصرية ، للنهوض بـ5 قطاعات إنتاجية وتصديرية فى مقدمتها قطاع مواد البناء .
جاء ذلك بحضور عدد كبير من رؤساء الشعب ، منها الرخام ، والجرانيت ، وشعبة المواد العازلة ، والمحاجر ، وأعضاء الشعب المختلفة بالغرفة .
وقال سيد أباظة ، نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ، إنهم على وشك الانتهاء من وضع استراتيجية غرفة مواد البناء لعام 2020 ، التى تأتى في إطار الاستراتيجية الكبرى للدولة ، متوقعا الانتهاء منها ، وإصدارها خلال شهر يونيو المقبل .
وأشار سيد أباظة ، نائب رئيس الغرفة ـ إلى أن الاستراتيجية من المقرر أن تتضمن مقترحات جميع الشعب الصناعية بالغرفة لحل المشكلات ، التى تواجه تطوير صناعة مواد البناء ومضاعفة حجم صادرات مواد البناء خلال 3 سنوات، وستعرض على اللجان الاقتصادية فور الانتهاء منها في مجلس النواب لمناقشتها بهدف استكمال الإطار التشريعى لها، مما يجعلها قابلة للتنفيذ.
وأضاف نائب رئيس الغرفة، أنه سيتم دعوة ممثلى هيئة الثروة المعدنية والمحليات والخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للمشاركة فى وضع استراتيجية الغرفة واستعراض مشكلات التراخيص حتى لا يكون العمل فى جذر منعزلة، خاصة أن قانون الثروة المعدنية أجاز لتلك الهيئات الحصول على تراخيص مزاولة أنشطة المحاجر.
وأوضح سيد أباظة ، أن الاستراتيجية من المقرر أن تتضمن عددا من المحاور المهمة ، بهدف تطوير صناعة مواد البناء ، والمشكلات التى يتعرض لها القطاع ، وتأكيد ووضع لها حلولاً وتشريعات الخاصة بالصناعة بجانب جزء خاص بالاستيراد والتصدير .
من جانبه قال الدكتور كمال الدسوقى ، رئيس شعبة المواد العازلة ، إن الغرفة دعت أعضاء الشعبة للمساهمة فى وضع استراتيجية مواد البناء 20 20 ، وطرحت جميع النقاط الممكن المساهمة في تطور صناعة المواد العازلة ، ونقاط القوة والضعف وأهم المعوقات التى تواجه القطاع ، ووضع تصور لما يمكن أن تكون علية صناعة المواد العازلة فى خطة الغرفة لعام 2020 .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى