أخبار مصر

مدبولي يعلن تفاصيل طرح الأراضي والوحدات السكنية بالدولار

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، عن تفاصيل عملية طرح الأراضى والوحدات السكنية بالدولار ، للمصريين العاملين في الخارج ، بالتزامن مع استعداد الوزارة ، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لإطلاق الموقع الإلكترونى، المقرر الحجز من خلاله ، خلال الأيام القليلة المقبلة .
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، طرح 3795 قطعة أرض ، في بعض المدن الجديدة، مؤكدا أن كل الأراضى المطروحة كائنة في مناطق متميزة ، فضلا عن طرح 2311 وحدة سكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى ، إضافة إلى طرح 3906 وحدات بمشروع دار مصر ، بعدد من المدن الجديدة ، ضمن وحدات المرحلتين الأولى والثانية.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى ، إلى طرح أراضى ووحدات سكنية، لمختلف شرائح دخول المصريين فى الخارج، يأتى إستجابة من الدولة لمطالب أبنائها بالخارج، والتى نقلتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، ضمن لقاءاتها المتعددة معهم.
كما أكد التنسيق وتعاون تام بين الوزارتين لتحقيق مطالب أبنائنا بالخارج، مؤكدا أن المشروع يسهم فى تعزيز الترابط بين الوطن وأبنائه فى الخارج ، حيث يتيح أراض ووحدات سكنية لهم، لربطهم بوطنهم، وتشجيعهم على الاستثمار فيه خاصة فى مجال الاسكان العائلى والخدمات، نظرا لما ستطرحه الوزارة قريبا من أراض استثمارية لهم ، فضلا عن مساهمته فى توفير موارد مالية غير تقليدية بالعملة الأجنبية لدعم موازنة الدولة .
وأشار الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، أعلنت انتهائها من الإعداد لطرح عدد من الوحدات وقطع الأراضى ضمن برنامج “بيت الوطن”.
وتتمثل فى مشروع بيت الوطن – قطع الأراضى، حيث يطرح 3795 قطعة أرض ضمن أعداد من الأراضى المقرر طرحها تباعاً ، بحيث تكون بمتوسط مساحة 600 م2 لكل قطعة أرض ، كما أن يصدر بيان تلك القطع بواقع 2266 قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة بالأحياء الثالث ، والرابع ، والخامس بمنطقة بيت الوطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى