أخبار مصر

ممدوح حمزة : أين وزير دفاعنا ورئيس مخابراتنا

أعلن الناشط السياسي المصري والمهندس الاستشاري الشهير ” ممدوح حمزة ” ، رفضه واستنكاره للتصرف الذي قام به الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي ” ، عندما قام بزيارة مقر وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية ” البنتاجون ” ، والمقابلة التي اجراها مع وزير الدفاع الأمريكي ، داخل مقر وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون ، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الجاري.

ونشر الناشط السياسي ممدوح حمزة ، تغريدة على الحساب الخاص به على موقع التدوينات القصيرة الشهير ، موقع تويتر ، يتسائل فيها عن وزير الدفاع المصري ” صدقة صبحي ” ، الذي لم يكن موجودا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الدفاع الأمريكي في مقر البنتاجون ، وأشار ممدوح حمزة إلى أهمية وجود وزير الدفاع المصري خلال هذه المقابلة ، وكتب نصا ” وزير دفاعنا فين ؟ ؟” .

كما تساءل الناشط السياسي ممدوح حمزة أيضا عن رئيس المخابرات المصرية ، اللواء ” خالد فوزي ” ، الذي لم يكن متواجدا أيضا خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لرئيس المخابرات في الولايات المتحدة الأمريكية ، في حين أن اللقاء تم بين رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي ،وعلى الجانب الآخر كان متواجد رئيسي المخابرات الأمريكية .

وكتب ممدوح حمزة في تدوينه القصيره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، ” رئيس جمهوريتنا يقابل وزير الدفاع ، ويذهب بشخصه إلى مقر وزارة الدفاع !!! ، وزير دفاعنا فين ؟؟؟ ، ويقابل رئيس المخابرات الأمريكية !!! رئيس مخابراتنا فين ؟ “.

تدوينة ممدوح حمزة

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد التقى مع وزير الدفاع الأمريكي ” جيم ماتيس ” ، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون ، وذلك يوم الأربعاء الماضي الموافق 5 من شهر أبريل الجاري ، وناقش الطرفان الدور المحوري الذي تلعبه مصر في استقرار الشرق الأوسط وخاصة المنطقة العربية ، وتطرق الطرفان خلال اللقاء الذي جمع بينهما في مقر البنتاجون الأمريكي ، إلى الدور الذي تلعبه الحكومة المصرية الحالية في مكافحة الإرهاب ، والجهد الذي تبذله مصر للوصول إلى غايتها في القضاء على الإرهاب في مصر.

هذا وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس على الرغبة المشتركة بين الطرفين ، في التعاون سويا نحو هدف واحد مشترك وهو الحرب على الإرهاب ، كما اتفقا على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية ، وخاصة مجالات التعاون العسكري الذي اتفق الطرفان على أنه أساسي في التعاون بين حكومات البلدين ، كما كشف وزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس ، عن رغبته في زيارة جمهورية مصر العربية في وقت قريب .

هذا وقد التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أيضا مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، بناة على الدعوة التي وجهها له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأسبوع الجاري ، وهي الزالإدارة التي استمرت لمدة 6 أيام كاملة ، التقى خلالها الرئيس السيسي مع مجموعة من رجال الأعمال ووزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس ، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، ورئيس المخابرات الأمريكية ، وقيادات في الجيش الأمريكي.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية للجيش المصري ، بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي تقريبا ، كما تدعم الولايات المتحدة الاقتصاد المصري بالعديد من المشروعات الأخرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى