أخبار مصر

وزارة الصحة تصدر قرار برفع أسعار أكياس الدم

قام المركزي المصري اليوم من خلال مجموعة من التصريحات التي قد أعلنها اليوم ، أن وزارة الصحة قد قامت بإصدار قرار تحت إشراف الدكتور”أحمد عماد” و ذلك خلال الفترة الماضية ،حيث قامت من خلال القرار بالموافقة على رفع أسعار أكياس الدم و مشتقاته ” و هي الصفائح الدموية وأيضا البلازما”.
الجدير بالذكر أن هذا القرار الذي قد أعلنته وزارة الصحة خلال البيان التابع بها قد أثار غضب الكثير من مرضى ، وخاصة غير القادرين على مجاراة الارتفاعات التي قد حدثت في الأسعار خلال الفترة الأخيرة في الأدوية و غيرها من المستلزمات الطبية الأخرى.
الجدير بالذكر ووفقا للقرار الذي قد استلمه المركز من قبل وزارة الصحة خلال الفترة الماضية فإنه من المقرر خلال الفترة القادمة أن يتم بيع أكياس الدم وفقا للأسعار الجديدة بعد الارتفاعات ، بينما قد تم استثناء المستشفيات التابعة للتأمين الصحي وأيضا القوات المسلحة و الشرطة بالإضافة إلى العديد من الأقسام الاقتصادية التابعة للكثير من المستشفيات الحكومية من تلك الارتفاعات التي قد طرأت على أسعار الدم.
الجدير بالذكر ووفقا لما قام المركز بالإعلان عنه أن السعر الخاص بكيس الدم قد وصل إلى سعر 800 جنيه ، الجدير بالذكر أن هذه الأسعار التي قد وصلت إليها أكياس الدم بعد الارتفاعات تعد كارثة كبرى خاصة بالنسبة لغير القادرين،و من بينهم من يحتاج إلى نقل دم بشكل يومي،وعلى رأس هؤلاء مرضى الأنيميا و الفشل الكلوي و سيولة الدم.
الجدير بالذكر أن المركز الطبي قد أوضح خلال التصريحات التي قام بها أن تلك الارتفاعات التي قد طرأت على أسعار أكياس الدم لم تكن مراعية أبدا لحالات المرضى و لا قدراتهم المادية .
الجدير بالذكر أن سعر كيس الدم قد وصل خلال الارتفاعات في الأقسام الاقتصادية إلى سعر 450 جنيه ،في حين أن وحدة كرات الدم الخاصة بالأطفال قد وصلت الأسعار الخاصة بها إلى 450 جنيه ،بينما كانت الأسعار الخاصة بأكياس البلازما بعد الارتفاعات تتراوح ما بين 55 جنيه إلى 100 جنيه،الجدير بالذكر أن المركز قام خلال التصريحات التي قد أعلنها بمناشدة مركز الأطباء بضرورة القيام خلال الفترة القادمة بالتراجع عن هذا القرار و الذي من المقرر له أن يتسبب خلال الفترة القادمة في العديد من الوفيات.
الجدير بالذكر أن العضو التابع لمجلس النواب “مجدي مرشد” قد قام خلال مجموعة من التصريحات التي تتعلق بالارتفاعات التي قد طرأت على أسعار أكياس الدم ،حيث قام بوصف تلك الخطوة التي قامت الوزارة من خلالها برفع الأسعار الخاصة بأكياس الدم إلى أضعاف سعرها بأنها خطوة جيدة ومن المقرر لها أن تساهم خلال الفترة القادمة في القضاء على الكثير من السلبيات.

هذا بالإضافة إلى أنه قد أضاف خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها أن هذا القرار من شأنه أن يقوم خلال الفترة القادم بإغلاق الباب أمام التلاعب بالأسعار الخاصة بأكياس الدم من قبل الكثير من المستشفيات و أن هذا القرار يجبر المستشفيات على الالتزام بمبلغ معين و لن تستطيع تجاوزه.

هذا بجانب أنه قد أكد خلال التصريحات التي قام بها أن المستشفيات الخاصة كانت تقوم في الماضي بسحب أكياس الدم من المستشفيات الحكومية و من ثم تقوم بإضافة هذا المبلغ إلى سعرها،هذا بالإضافة إلى أنه قد أكد على ضرورة القيام خلال الفترة القادمة باتخاذ مجموعة من الإجراءات التكميلية و التي تتمثل في القيام بتقديم الحوافز اللازمة للمتبرعين.

هذا بجانب العمل على زيادة الحملات التي تقوم بالتوعية بالأهمية التي يحملها التبرع بالدم،بجانب العمل على القضاء على التلاعب الذي يتم في الأسعار و الكميات أيضا ، و ضرورة قيام المواطنين بالحرص على هذه الأمور خلال الفترة القادمة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى