أخبار مصر

موقف غير متوقع من قبل “المذيعة الإسرائيلية” و المذيع المصري “مصطفى بكري “تعليقا على مجزرة “خان شيخون “و كأنهم تبادلوا الأدوار

شهد يوم الثلاثاء الماضي قيام سلاح الطيران التابع لبشار الأسد بشن هجوم  جوي بالكيماوي على منطقة شان شيخون و التي تقع في الريف التابع لمنطقة إدلب، الجدير بالذكر أن هذا الهجوم قد تسبب يوم الثلاثاء الماضي في سقوط ما يتجاوز ال100 شهيد ،الجدير بالذكر أن غالبية القتلى كانوا من الأطفال .

و كان بجانب الأكثر من مائة شهيد هناك العديد من الجرحى و الذين قد تصاعدت أعدادهم تتجاوز ال400 جريح،و قد تسبب في هذا استخدام غاز السارين في القذف الذي قد قام به السلاح الجوي التابع لبشار الأسد ، و ذلك وفقا للمعارضة السورية وأيضا المنظمات الدولية و الحقوقية.

الجدير بالذكر أن تلك المجزرة التي سميت مجزرة خان شيخون قد حظيت بالعديد من الإهانات الدولية خلال الفترة الماضية، هذا بالإضافة إلى أن وقوع تلك المجزرة قد دفع العديد من الدول الغربية إلى القيام خلال اليومين الماضيين بإصدار القرار التابع لمجلس الأمن و الذي قام من خلاله الدول الغربية بإدانة بشار الأسد.

هذا بالإضافة إلى أن العديد من الدول قد اعتبرت بشار الأسد نتيجة لما قام به خلال الفترة الماضية بشعبة وما هو مستمر في القيام به مجرم ، الجدير بالذكر أنه في الوقت الذي تقوم فيه الدول الغربية بإدانة بشار لما يقوم به من قتل في شعبه خلال الفترة الماضية.

لم تقم الدول العربية خلال الفترة الماضية بإصدار أية قرارات تتعلق بالقضية،هذا بالإضافة إلى أنها لم تقم بإصدار أي تنديد أو استنكار أو أي رد فعل لما حدث خلال اليومين الماضيين من قتل بشار لشعبه،هذا بجانب أنه لم يتم أيضا إصدار أي من التصريحات من قبل جامعة الدول العربية فيما يتعلق بمجزرة خان شيخون التي قد وقعت يوم الثلاثاء الماضي.

الجدير بالذكر أنه بعد مجزرة خان شيخون التي قد وقعت يوم الثلاثاء الماضي و التي قد استشهد خلالها العديد من الأطفال في ظل ما قام به السلاح الجوي التابع لبشار الأسد و القصف بالغاز الذي قد شنه خلال يوم الثلاثاء الماضي مما تسبب في استشهاد ما يصل إلى 100 معظمهم أطفال.

فقد قام مجموعة من النشطاء على المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي و خاصة الفيس بوك ،بنشر فيديو يرجع إلى مذيعة إسرائيلية تعلق على ما حدث يوم الثلاثاء الماضي من قبل بشار في شعبه و كانت تتحدث باللغة العربية و تنادي على العرب و تتساءل أين هم مما يحدث في أطفال سوريا من قبل بشار

الفيديو الذي قد تداولته مواقع التواصل الإجتماعي:

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=P-Bvtaf7iXE

و قد قام النشطاء على المواقع الخاصة بالتواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين مقارنة الموقف الذي قد اتخذته المذيعة الإسرائيلية و الذي قامت من خلاله بالتنديد لما حدث في مجزرة خان شيخون يوم الثلاثاء الماضي و موقف العرب الذين لم يعلقوا على ما حدث في أطفال سوريا خلال الفترة الأخيرة.

و بين الموقف الذي قد اتخذه الإعلامي المصري ” مصطفى بكري” و الذي قام خلال مجموعة من التصريحات التي أعلن عنها خلال قيامه بتقديم أحد البرامج التليفزيونية بإتهام المعارضة السورية بأنها هي من قامت بقصف خان شيخون بالكيماوي و تسببت في تلك المجزرة.

هذا بالإضافة إلى أن الإعلامي مصطفى بكري قد قام خلال التصريحات التي قام بها بتبرئة بشار الأسد و الجيش التابع له ، الجدير بالذكر أن تلك التصريحات التي قام بها الإعلامي مصطفى بكري خلال اليومين الماضيين و الموقف الذي قد اتخذه مما حدث قد جعله محط سخرية من قبل العديد من النشطاء و سخط أيضا وكان ردهم عليه بالتساؤل ما إذا كانت المعارضة تمتلك طائرات من الأساس.

فيديو الإعلامي “مصطفى بكري”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى