أخبار مصر

“العامة للإصلاح الزراعي”: تخصيص أراض لإقامة 10 مشروعات بالمحافظات

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، اليوم ، على تخصيص قطع أراضي بعدد من المحافظات المصرية ، هي الدقهلية، الجيزة ، والبحيرة ، ودمياط ، والفيوم، بهدف إقامة 10 مشروعات مختلفة للمنفعة العامة ، للتسهيل على المواطنين ، وإتاحة الخدمات لهم بسهولة‏.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، على تخصيص قطعة ارض بشارع الملك فيصل ، لصالح محافظة الجيزة ، بهدف إقامة مدرسة للتعليم الأساسى ، ومدرسة تجريبية، فضلا عن مدرسة ثانوية للبنات ، أيضا قسم شرطة ، ومركز شباب، فضلا عن مجمع للخدمات يشمل إدارة للشهر العقارى ، وأخرى للتضامن الاجتماعى ، إضافة إلى سجل مدنى ، وجراج وأخيرا موقفا لسيارات الأجرة .

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، تخصيص 4 قطع أراضى بمحافظة الدقهلية لإنشاء 4 مدارس للتعليم الأساسى فى السنبلاوين ودكرنس وطلخا، بشرط موافقة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أيضا وافق على تخصيص قطعتين بمحافظة البحيرة لإقامة مدرسة للتعليم الأساسى بمركز أبو المطامير ، إضافة إلى مركز شباب بمركز إيتاى البارود في محافظة الدقهلية .

كما قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، الموافقة على تخصيص قطعة بمركز طامية بمحافظة الفيوم ، بهدف إقامة مجمع للمدارس ، وتخصيص مساحة بمحافظة دمياط ومحطة لمعالجة الصرف الصحي .
جدير بالذكر جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ، برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، بهدف بحث العديد من الملفات التي تخص منتفعى الإصلاح الزراعى ، وأيضا لتخصيص مساحات من الأراضى لإقامة عدد من مشروعات للمنفعة العامة .

كما نشرت الجريدة الرسمية ، “الوقائع المصرية، قرارا جمهوري ، ينص على إلغاء القرار الجمهورى رقم 313 لسنة 2014 ، والذي يخض ما يضمن إعادة تخصيص مساحة 5567 فدانا ، ناحية قرية أبنوب في محافظة أسيوط ، مع مراعاة أن تعود تلك المساحة لأصلها كأملاك دولة خاصة ، لإعادة تقسيمه واستغلالها بحسب ما يصلح للنفع العام بالدولة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى