أخبار مصر

علاوتان تعلن عنهم وزارة القوى العاملة لجميع العاملين بالدولة و أصحاب المعاشات

أعلن وكيل اللجنة التابعة لوزارة القوى العاملة وذلك خلال الجلسة التابعة لمجلس النواب، وهو النائب “محمد وهب الله” حيث كانت التصريحات التي قام بها تتعلق بمقترح القانون الذي قد تم الإتفاق عليه خلال الفترة الماضية بين اللجنة التابعة لوزارة القوى العاملة و أيضا وزير المالية.

حيث كان هذا المشروع يتحدث عن العلاوة التي تصل نسبتها إلى 10% و التي تتعلق بالعاملين الغير تابعين لقانون الخدمة المدنية ،هذا بالإضافة إلى أن هذا القانون قد شمل أيضا الزيادة التي تتعلق بمعاشات العاملين الذين لم يقموا بإنهاء خدمتهم خلال الفترة التي تسبق أول يوليو من عام 2016 الماضي .

الجدير بالذكر أنه قد تم خلال الفترة الماضية ومن خلال الإتفاق على هذا القانون إقرار علاوتين و هم .

العلاوة الأولى و التي تتعلق بغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية:

حيث قام وكيل لجنة القوى العاملة خلال التصريحات التي قام بها أنه من المقرر أن تقوم وزارة المالية خلال الفترة القادمة صرف تلك العلاوة لمن خرج على المعاش من العاملين وذلك قبل موعد 1/7/2016 ،حيث من المقرر أن تكون تلك العلاوة زيادة على المعاش الذي يحصل عليه هؤلاء.

هذا بجانب أنه من المقرر أن يكون الحد الأدنى لتلك العلاوة ما لا يقل عن 65 جنيه ، بينما يكون الحد الأقصى لها 120 جنيه،أما بالنسبة لغيرهم من العاملين وأيضا أصحاب المعاشات و ذلك من المقرر أن يتم صرف علاوة تصل نسبتها إلى 10% خلال الفترة القادمة وذلك قبل عيد العمال.

بينما كانت العلاوة الثانية التي قد تحدث عنها وكيل لجنة القوى العاملة خلال التصريحات التي قام بها:

أن تلك العلاوة من المقرر أن تقوم وزارة المالية بمنحها لجميع العاملين في الدولة ،هذا بالإضافة إلى أصحاب المعاشات،حيث من المقرر أن يتم منح تلك العلاوة إلى جميع العاملين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية و أيضا غير الخاضعين .

و يتم منح تلك العلاوة إلى العاملين في الدولة في صورة مساعدة تقوم الحكومة بتقديمها إلى الشعب المصري من أجل الإعانة على مواجهة الارتفاعات التي تشهدها أسعار السلع و المنتجات خلال الفترة الحالية في السوق المصري.

هذا والجدير بالذكر أنه من المقرر خلال الفترة القادمة أن يقوم السيسي بالإعلان عن تلك العلاوة وذلك خلال الكلمة التي سوف يلقيها في عيد العمال ، و قد أضاف خلال التصريحات أن نسبة تلك العلاوة سوف تصل إلى 100%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى