أخبار مصر

نصر تلتقي بكبار مسؤولي البنك الدولي في واشنطن

التقت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار، كبار مسؤولى البنك الدولى مختلف المشروعات التنموية فى مصر ، خاصةً الجارية فى قطاعات الصحة والتعليم والطاقة، حيث تم الاتفاق على قيام عدد من مسؤولى البنك بزيارة مصر خلال الأسابيع المقبلة لمتابعة المشروعات القائمة وبحث عدد من المشروعات الجديدة وبما يتناسب مع الأولويات التنموية المصرية.
على جانب آخر اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، مع الدكتور حافظ غانم ، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط ، اجتماعا فى العاصمة الأمريكية “واشنطن” بحضور الدكتور ميرزا حسن، المدير التنفيذى لمصر بالبنك، والسفير راجى الإتربى، المدير التنفيذى المناوب، ضمن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى واشنطن، لبحث تفعيل الاتفاق المعني بتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة ، وتعزيز دور القطاع الخاص ، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وانتهى الاجتماع باتفاق الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، مع الدكتور حافظ غانم ، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط ، على تقديم الدعم اللازم للمساعدة فى دفع دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر ، فضلاً عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص ، والاستثمارات الأجنبية ، ما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية لجمهورية مصر العربية .
كما ناقشا ، سبل مساهمة البنك الدولى فى دفع التمويل المتناهى الصغر فى مصر ، للمساهمة فى إتاحة فرص متزايدة للاستثمار وفتح المشارع وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب فضلا عن تشجيع ثقافة ريادة الأعمال .
وأشاد مع الدكتور حافظ غانم ، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط ، بإهتمام الحكومة المصرية بهذا المحور باعتباره ركناً مهماً فى الجهود المبذولة ، للاستفادة من مختلف شرائح الشعب المصرى من مزايا وعوائد الاصلاحات الاقتصادية الجارية .
جدير بالذكر يأتي ذلك في إطار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، لعاصمة الولايات المتحدة الامريكة في زيارة تعد الأولى له ، بعد تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئاسة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى