أخبار مصر

“التعليم”: امتحانات الثانوية العامة ستكون وفقا للنموذج الاسترشادي الثالث لامتحان البوكليت

أعلن الدكتور رضا حجازى ، رئيس قطاع التعليم العام، وضع امتحان نهاية العامة ، لمرحلة الثانوية العامة ، حسب مواصفات النموذج الاسترشادى الثالث لامتحان البوكليت للثانوية العامة ، الذي تم تجربته .
وأضاف الدكتور رضا حجازى ، رئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات عنه اليوم ، خلال المؤتمر الصحفى أن الوزارة ستحدد لجان الامتحانات ، التى شهدت حالات توتر ، وغش جماعى خلال العام الماضى ، للعمل على تأمينها على أعلى مستوى ، مؤكدا دراسة الأمر مع لجنة الثانوية العامة.
كما أكد حجز أعضاء اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة ، فى الجهة التى توضع فيها الامتحانات ، حتى انتهاء الأسئلة ، فضلا عن توجيهات واضعي الامتحانات ، بعدم التعرض للأسئلة السياسية فى الامتحانات.
على جانب آخر أشار الدكتور رضا حجازى ، رئيس قطاع التعليم العام، إلى تخصيص معلم لتصحيح سؤال التعبير فقط ، موضحا أن الكنترولات تفرز كل نموذج من الـ4 نماذج لتصحيحة فى غرفة منفصلة.
وأوضح أن الطالب حال إجابته على سؤال الاختيار من متعدد مرتين ، سيتم إلغاء السؤال للطالب، ولن تحسب له درجات، أما فى الأسئلة المقالية فيجيب الطالب وفقا للمساحة المحددة له وتقدر الإجابة الأولى، وقال إنه على الطالب فرز كراسة البوكليت عقب دخوله اللجنة حتى يتم تبديل نموذج البوكليت ، مؤكدا وجود نظما وخططا يتم وضعها لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وفي سياق متصل أكد الدكتور رضا حجازي ، رئيس قطاع التعليم العام ، و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، إن هناك تعليمات واضحة ، لجميع واضعي امتحانات الثانوية العامة ، بالابتعاد عن الأسئلة ذات الطابع السياسي في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأكد رئيس قطاع التعليم العام ، و رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن جميع اللجان المشهورة بشغبها و زيادة الغش فيها مرصودة وأنها ستكون تحت السيطرة ، وهناك تنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية في الدولة للخروج بامتحانات الثانوية العامة إلى بر الأمان بانضباط كامل ، و دون أي مشاكل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى