أخبار مصر

فريد خميس: يوجد 1230 شركة صينية باستثمارات تصل إلى 500 مليون في مصر

حضر وفد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ، أعمال الدورة الاولى لمؤتمر الاستثمار الصناعي والتجاري لتجمع دول حزام وطريق الحرير BRICA ، المتمثل في الأستاذة منه مؤنس ، والأستاذ هشام الشال والأستاذة نيرفين عصام ، و الأستاذ أشرف ممتاز ممثلين لقطاعي الاستثمار والتعاون الدولي.
يذكر أن انطلقت فعاليات المؤتمر ، يوم السبت الماضي ، بفندق ماريوت الزمالك ، وهو من تنظيم جمعية رجال الأعمال المصريين.
وقال الدكتور أحمد درويش ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس ، إن من المقرر إنشاء حزمة مشاريع تنموية عملاقة داخل مدينة تيدا الصينية والتي ستقام بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، ومشيرا إلى أن المشروعات تتضمن مشروع إنشاء مدينة لصناعة وتشكيل المصوغات الذهبية ، والتي تمثل نوعا جديدا من الاستثمار في مصر ، فضل عن مشروع إنشاء مدينة عالمية لتجارة السيارات وتوقيع عقود مع المستثمرين لمساحة 23 مليون متر مربع من مساحة المنطقة الاقتصادية .
وقال السيد علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ، إن المؤتمر هو الاول من نوعه في العالم ، نظرا لأنه يجمع دول الحزام والطريق، حيث اختيرت مصر لتكون اول دولة في المنطقة مستضيفة لهذا المؤتمر الدولي بمشاركة وفود اقتصادية واستثمارية من أكثر من 20 دولة و 35 منظمة اقتصادية.
من جانبه أكد السيد صن اكسكيون، رئيس صندوق التنمية الافريقي الصيني ، أن الصندوق الأفريقي للتنمية يسعى إلى ضخ استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبلغ 1,5 مليار دولار ، مشيرا إلى أن حجم التعاون الاقتصادي بين مصر والصين يصل إلى 6 مليارات دولار ، في مجال التنمية الاقتصادي ، وكذلك المشاريع الاستثمارية.

واستعرض محمد فريد خميس ، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ورقة عمل بعنوان “طريق الحرير.. شراكة حقيقية”، قال فيها إن مبادرة طريق الحرير ، ستجعل من مصر مركزا استراتيجيا في الشرق الاوسط والعالم ، ما يفتح امام الاقتصاد المصري الباب امام شراكات وتحالفات اقتصادية ستجعل من مصر معبرا لمرور حركة التجارة العالمية من الشرق الى الغرب، كما سيعمل على تحويل اقليم قناة السويس الى مركزا لوجيستيا للسفن وحركة الملاحة الدولية لاسيما بعد انضمام مصر رسميا للاتحاد التجاري للحزام الاقتصادي لطريق الحرير والذي يضم 92 منظمة اقتصادية دولية.

كما أكد وجود 1230 شركة صينية بحجم استثمارات يصل الى 500 مليون دولار في العديد من القطاعات .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى