أخبار مصر

الفريق محمود حجازى يشهد البحث الرئيسي لكلية القادة والأركان عن “الإرهاب”

شهد الفريق محمود حجازى ، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، اليوم ، البحث الرئيسى لكلية القادة والأركان ، لمناقشة دراسة وتحليل آليات التخطيط والتنفيذ لأعمال مكافحة الإرهاب.

وألقى اللواء أركان حرب عبد المنعم عبد الحميد ، إمام مدير كلية القادة والأركان ، كلمة استعرض فيها أهم الأنشطة البحثية ، الخاصة بالتدريب والاستعداد القتالى والارتقاء ، بقدرة وكفاءة التشكيلات والوحدات على تنفيذ مختلف المهام .

وجاء في بيان عن القوات المسلحة ، اليوم، أن البحث الرئيسي تضمن تقديم دراسة تفصيلية عن ظاهرة الإرهاب وخصائصه وانعكاساته على الأمن القومى المصرى ، وتطور الأساليب والتكتيكات التى تستخدمها تلك العناصر فى تنفيذ عملياتها الإرهابية .

وفي نهاية البحث خرجوا بالعديد من التوصيات المقترحة نحو أنسب أسلوب للتخطيط والإعداد لمواجهة تلك التهديدات بالاستفادة من الخبرات المكتسبة فى هذا المجال ، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والخبراء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية .

أيضا تناقش حجازى ، مع الحاضرين والمشاركين فى آليه إعداد البحث ، مشيرا إلى أهمية التحليل العلمى لكافة المهام واستنباط الأفكار والمقترحات التى تتحرر من النمطية وإعطاء المساحة الأكبر للتفكير والإبداع ، مع البعد عن المركزية وتنمية قدرة الضباط على المبادأة ، واتخاذ القرارات خلال تنفيذ المهام المكلفين بها .

كما شدد اللواء أن الفرد المقاتل المحترف القادر على تنفيذ المهام يعد المعيار الحقيقى للاستعداد والكفاءة القتالية، وأن التدريب الجاد هو أحد العناصر الرئيسية لتحقيق ذلك، مشيراً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حريصة على تطوير العملية التعليمية والتدريبية بجميع عناصرها، بما تمثله من أهمية كبرى فى بناء القدرات القتالية للقوات المسلحة، والتوسع فى استخدام التدريب التكتيكى، واستخدام المقلدات، ومساعدات التدريب لتحقيق الواقعية، وقياس المستوى الحقيقى للقوات.

و في نهاية اللقاء ، أكد أهمية تطوير المنظومة التعليمية ، لإعداد وتأهيل أجيال من القادة والضباط بفكر عسكري متطور يتناسب مع تطور التهديدات والتحديات التى تواجه القوات المسلحة مشيرا إلى دورها الهام فى حماية ركائز الأمن القومى المصري على كافة المستويات .
جدير بالذكر حضر استعراض البحث عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بكلية القادة والأركان .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى