أخبار مصر

الآن رابط تسجيل حج القرعة المصرية 2017

فى ظل استعدادات الحكومة المصرية والمصريين مؤخرا والراغبين فى أداء فريضة الحج هذا العام وزيارة المملكة العربية السعودية والبيت الحرام ، أعلنت وزارة الداخلية للشئون الإدارية المصرية بعد أن استوفت جميع الإجراءات المباحثات المصرية السعودية من أجل تحديد جميع التفاصيل المتعلقة بالحجاج لهذا العام و أعداد التأشيرات المسموح بها للمصريين وخاصة بعد زيادة حصة مصر من نسبة حجاج هذا العام، بعد التوسعات الأخيرة التى تمت فى الحرم المكي وتم الإعلان عن الإنتهاء منها.

خرجت بعض التصريحات المصرية التي تؤكد على موعد فتح أبواب التقديم لقرعة الحج المصري لعام 2017، بالنسبة للمواطنين المصريين على مستوي محافظات مصر ، حيث ورد أن موعد تقديم طلبات قرعة الحج فى محافظات مصر لهذا الموسم سوف تبدأ من مطلع شهر رجب، حيث تفتح الأبواب أمام المواطنين المتقدمين من بداية الأيام الأولى لشهر رجب لعام 1438هـ، والذى يوافق بداية شهر أبريل القادم.

يستطيع المصريين الذين تنطبق عليهم الشروط اللازمة من جميع محافظات مصر التوجه إلى القسم التابع له، حيث يمكنه تقديم جميع الأوراق المطلوبة واللازمة من أجل خوض قرعة الحج المصرية لهذا العام .

رابط التقديم في قرعة الحج المصرية 2017، يستطيع حاليًا المصريين فى كل مكان التقدم إلى حج القرعة لهذا العام عن طريق عدة طرق مختلفة وذلك تسهيلاً على المواطنين المصريين وتوفيرًا للوقت والجهد، حيث يستطيع المصريين أن يقوموا بالتقديم فى حج القرعة عن طريق الإنترنت أو الهاتف أو عن طريق التقدم بصفة شخصية.

يستطيع المصريين الذين قاموا بتجهيز الاوراق المطلوبة ويجدون أنه ينطبق عليهم الشروط اللازمة للحج هذا العام أن يقوموا بالمشاركة فى حج القرعة لهذا الموسم، ويمكنهم هذا عن طريق التوجه إلى أقرب مديرية تابعة لهم أو عن طريق أقرب قسم شرطة، أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص  والذي تم تحديده من قبل الوزارة للمصريين وهو عن طريق الرابط التالى والذى يخص بوابة الحج المصرية : http://hij.moi.gov.eg/Hij/home.xhtml .

كما يمكن للمصريين الآن التقدم لحج القرعة لعام 2017، عن طريق خدمة جديدة مقدمة لهم وهي عبر الهاتف، حيث تعد هذه الخدمة خدمة صوتية، ويمكن الإستعانة بها عن طريق الإتصال على رقم 0227983000، حيث يعد هذا الرقم قد سبق وأن تم تخصيصه للمصريين من أجل التمكن من المشاركة فى قرعة الحج 2017.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى