أخبار مصر

ميركل تصل القاهرة للقاء السيسي في زيارة إقتصادية

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تزور القاهرة على رأس وفد إقتصادي ألماني للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث سبل تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي.

وتكتسب زيارة ميركل أهمية سياسية كبيرة كونها الزيارة الأولى للمستشارة الألمانية للقاهرة منذ تولي السيسي الحكم، الزيارة التي سيعقد خلالها السيسي وميركل جلسة مباحثات في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وتناقش هذه المباحثات العديد من الملفات التي تهم الطرفين مثل مواجهة الإرهاب وقضايا المنطقة والهجرة غير الشرعية وغيرها، إضافة إلى الملفات الإقتصادية التي من المقرر أن يبحثها الطرفان.

ويبحث الطرفان إقتصاديًا سبل تدعيم الشراكة بين البلدين، والتعاون الإقتصادي وخطوات الحكومة المصرية لإنعاش الإقتصاد وتحرير سعر الصرف كما يحتل ملف عودة عمل المنظمات المدنية الألمانية بالقاهرة حيزًا من مباحثات المستشارة الألمانية والرئيس المصري.

كما يبحث الطرفان سبل تدعيم الإستثمارات الألمانية بالقاهرة ودفع عجلة المشروعات المشتركة بين البلدين، خاصة مع تنفيذ شركة سيمنز الألمانية العملاقة مشروعات ضخمة متعلقة بالطاقة لصالح الحكومة المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى