اخبار التعليم

التعليم توضح زيادة مصروفات المدارس وتوجيه عاجل لأولياء الأمور

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الكتاب الدوري الصادر عن الوزير الدكتور رضا حجازي، تم خلاله أيضاح العديد من النقاط الهامة المتعلقة بمصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد.

اضغط هنا لتصفح أسعار الذهب في مصر وأسعار كل العملات في كافة البنوك 

زيادة مصروفات المدارس

جاءت تلك التصريحات من المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المقدم من قبل الإعلامي الشهير عمرو أديب، والذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “MBC مصر”.

اقرأ أيضًا:

توقعات تؤكد حدوث تراجع لـ سعر الدولار العالمي طبقًا لتقارير خبراء الاقتصاد بالبنوك

توقعات سعر الدولار في السوق السوداء بعد مبادرة رابطة السيارات والمستثمرين

 سعر الدولار في مصر.. هل تخلصت مصر من الأزمة في أسعار الدولار

وأشار إلى أن الكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، أكد خلاله على الإدارات التعليمية والمديريات بالقيام بمتابعة المدارس الخاصة من أجل الوقوف على التزامها بالمصروفات لمقررة تبعًا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وأوضح الوزير، أنه أعلن عن خطوة إضافية لإجرائها من قبل المديريات التعليمية، من أجل تشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية للتأكد على إعلان المصروفات المدرسية تبعًا للتدرج القانوني المقرر بنسبة مئوية تصل لـ 7%.

اقرأ أيضًا:

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري إذا حدث تعويم جديد

تقارير مؤكدة عن حدوث انتفاضة عالمية ضد هيمنة الدولار الأميركي

مبادرات مصرية تقضي على تحكم سعر الدولار في السوق

وشدد على عدم السماح للمدارس برفع المصروفات المدرسية إلا بنسبة 7% فقط سنويًا، موضحًا أن لجنة من المديريات والوزارة تتجه للمدارس في حالة الخروج عن القواعد المنظمة من أجل رصد المخالفات وتقييم الوضع.

وبالنسبة في حالة اضطرار المدارس لزيادة المصروفات بنسبة أعلى من 7% عقب المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، “المدرسة تقدم دراسة ونقيم بناء عليها الوضع ثم نتخذ قرارًا يصب لصالح أولياء الأمور ومنشآت المدرسة”، واختتم حديثه، “أي مدرسة تزود المصاريف أكتر من 7%؜ قدموا شكوى فورًا في الوزارة”.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة لتقديم رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى