اخبار التعليم

الموعد النهائي لتعيين المرحلة الأولى من مسابقة الـ 150 ألف معلم

أعلن المتخصص بشؤون التعليم رفعت فياض، أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مهتم بالتعليم والمعلمين والعمل على توفير المدرسين وأكد أنه خلال الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن أولى مرحلة تعيينات مسابقة الـ 30 ألف معلم بقرار من رئيس الجمهورية ليتم تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات.

جاءت تلك التصريحات من متخصص الشؤون التعليمية خلال لقائه مع الإعلامي حسام محيي الدين ببرنامج “كل الكلام” الذي يتم بثه على القناة الفضائية “الحدث اليوم”، وأكد أنه تم الانتهاء من إجراءات تعيين المعلمين كمعلمين مساعدين بمراحل التعليم الأولى والتي تعد أخطر مراحل التعليم.

وأكد أنهتم اختبار 30.000 معلم من خريجي كليات رياض الأطفال ليكونوا على دراسية وعلم كافي بكيفية التعامل مع التلاميذ خلال تلك المرحلة التعليمية الهامة.

سؤال برلماني موجه لرئيس الحكومة ووزيري التعليم والمالية بشأن تعيين 30 ألف معلم

توجه عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للشؤون الخارجية الدكتور فريدي البياضي بسؤال للدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه لرئيس الحكومة ووزير التربية والتعليم ووزير المالية بشأن تعيين 30 ألف معلم.

حيث تسأل الدكتور فريدي البياضي عن أسباب عدم تعيين الدفعة الأولى من المعلمين والذين يبلغ عددهم حوالي 30.000 معلم في إطار التكليفات الرئاسية التي تم تكليف الحكومة بها لتعيين 150.000 معلم على مدار الـ 5 سنوات القادمة.

وأكد البرلماني، أن العام الدراسي القادم 2022/ 2023 أصبح على وشك البدء على الرغم من هذا لم يتم اتخاذ أي إجراءات بخصوص تعيين الدفعة الأولى من المعلمين، وتساءل، هل المشكلة تتعلق بعدم تدبير وزير المالية للاعتمادات المالية اللازمة الخاصة بتعيين تلك الدفعة، ومت سيتم تعيين هؤلاء المعلمين خصوصًا في ظل أزمة نقص المعلمين في المدارس؟

إقرأ بزيادة 30%.. ننشر أسعار الكتب الخارجية للعام الجديد 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى