اخبار التعليم

تنسيق الجامعات 2022.. رابط تسجيل اختبارات القدرات

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني عن فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، بعد بدء أعمال مكتب تنسيق الجامعات 2022 عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2021/ 2022، تلك الاختبارات هامة بالنسبة للطلاب الراغبين في الالتحاق لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بها تبعًا لقواعد وشروط المجلس الأعلى للجامعات.

مواعيد التسجيل لاختبارات القدرات 2022

لهذا أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا بهدف التيسير وتوضيح الأمور لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة حيث يتم التسجيل لخوض اختبارات القدرات إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق الإلكترونيوذلك خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 25 يوليو لعام 2022 إلى يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022.

خطوات التسجيل لاختبارات قدرات لعام 2022

  • تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط على هذا الرابط.
  • يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لاختبارات قدرات الكليات 2022 باستخدام رقمه القومي ورقم الجلوس.
  • بعد كتابة البيانات السابقة سيظهر للطالب البيانات الشخصية الخاصة به والتي تتضمن على التالي، “اسم الطالب، ورقم الجلوس، والرقم القومي، والمحافظة، والإدارة التعليمية التابع لها الطالب، والمدرسة، والشعبة التي درسها الطالب في مرحلة الثانوية العامة سواء أدبية أو علمية أو هندسية”، وعلى الطالب مراجعة كافة البيانات سالفة الذكر والتأكد من صحتها عبر موقع التنسيق الإلكتروني الخاص بالطالب لأداء اختبارات القدرات.
  • بعدها ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 المتاحة له، والكليات والأماكن المخصصة لأداء تلك الاختبارات مع توضيح مواعيد الاختبارات.
  • على الطالب اختيار نوع اختبارات القدرات للكليات، مع توضيح الموعد المناسب له لخوض تلك الاختبارات، مع العلم أن قدرات كليات التربية الرياضية يستمر لمدة 3 أيام متتالية.
  • بعد الانتهاء من التسجيل على الطالب طباعة الإيصال الذي يتضمن أنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 التي أبدى رغبته في أدائها والتي تم تسجيلها عبر الموقع الإلكتروني.
  • تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات في المواعيد المحدد، وإرسال وإدخال نتائج الاختبارات مباشرة عبر الصفحة المخصصة للكلية عبر موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الطلاب اللائقين بعد التأكد من صحة اسم الطالب ورقم الجلوس تفاديًا لوقوع أي أخطاء.
  • يتم تزويد موقع التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات 2022، ليتم ترشيحهم بناءًا على نتائجهم وتكون الكليات مسؤولة مسؤولية تامة عن تلك النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لعقد تلك الاختبارات، حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق لتسجيل الطلاب اللائقين في اختبارات القدرات للكليات.
  • يتم إجراء امتحانات القدرات في المواعيد المقررة مرة واحد لكل نوع من أنواع تلك الاختبارات، ولا يسمح للطالب الراسب بأداء اختبار القدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع الطلاب.

إقرأ فور اعتمادها.. تعرف على طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى