اخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يحل مشكلة البحث المنزلي للطلاب الذين لا يملكون إنترنت

حرص وزير التربية والتعليم على حل المشكلة التي تم تداولها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك بخصوص عجز بعض الطلاب عن تقديم البحث المنزلي كبديل عن الامتحانات الورقية لعدم قدرتهم على الاشتراك في الإنترنت سواء المنزلي أو عبر الهواتف المحمولة.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال تصريحات صحفية له اليوم السبت أن أي طالب ليس لديه إنترنت منزلي أو إنترنت عبر الهاتف المحمول، يجب عليه أن يقوم بطباعة مشروع البحث الخاص بالفصل الدراسي التابع له من المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأشار أيضاً إلى أن ذلك الطالب يجب عليه بعدها أن يقوم بحل مشروع البحث بالورقة والقلم، على أن يقوم في نهاية المطاف بتسليم مشروع البحث إلى المدرسة التي يدرس فيها.

وشدد وزير التربية والتعليم في حديثه على أن مشروع البحث سوف يقتصر فقط على المناهج التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وتحديداً حتى يوم 15 مارس 2020، وهو اليوم الذي تم فيه وقتها الإعلان عن تعليق الدراسة بسبب أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت في وقت سابق عن إلغاء امتحانات النقل بداية من الصف الدراسي الثالث وحتى الصف الثالث الإعدادي واستبدال الامتحانات بمشروع بحث عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً: الأمانة العامة للصحة النفسية تعلن دعم مصابي فيروس كورونا والأطباء نفسياً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى