اخبار التعليم

طريقة الإستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية

الاستعلام عن أكواد الطلاب لعمل الأبحاث للعام الدراسي 2020، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من تدشين الموقع الخاص بالاستعلام عن البحث التعليمي “المشروع البحثي” عن طريق الأكواد لكافة الطلاب، ونقدم لحضراتكم من خلال هذا المقال طريقة الاستعلام عن أكواد الطلاب والذي سوف يقوم الطالب بتسليم البحث من خلال هذا الكود.

طريقة الاستعلام عن كود الطالب 2020 الخاص بالدخول على منصة التعليم الإلكترونية ”للتعليم عن بعد” والتي بدورها سوف تساهم في استكمال دراسة المناهج التعليمية، والتي تتضمن كل من منصة المذاكرة الرقمية وبنك المعرفة ومنصة ادمودو التعليمية وغيرها من المنصات التعليمية، وذلك بعد إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بدأ من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

حيث أعلن الدكتور طارق شوقي عن قرار إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2020 الترم الثاني والاكتفاء بتقديم كل الطلاب مشروع بحثي عبر منصة إدمودو، وكي يتسنى لجميع الطلاب والطالبات معرفة كود الطالب والمعلم في ظل تعليق الدراسة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير موقع إلكتروني للاستعلام عن أكواد الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم ونستعرض طريقة الاستعلام عن أكواد الطالب في السطور التالية.

طريقة الاستعلام عن كود الطالب من الصف الثالث الابتدائى الى الثالث الاعدادى

طريقة الاستعلام عن كود الطالب عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حتى يستطيع الطلاب المطالبين بتحضير البحث الإلكتروني الدخول عبر المنصة الإلكترونية وتنفيذ المشروع خلال الفترة المحددة من قبل الوزارة، وإليكم الخطوات :

الدخول عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم .
تسجيل كل من الرقم القومي.
تسجيل تاريخ الميلاد.
اختيار المحافظة.
اختيار النوع .
تسجيل دخول بالموقع.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إلى موقع الاستعلام عن كود الطالب 2020 بالرقم القومي، حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن اقتراب انتهاء كافة الاستعدادات لتشغيل منصة التعليم عن بعد، والتي سيتم رفع الأبحاث عليها خلال أيام، على أن يتم إعداد فيديوهات شرح لطريقة استخدامها.

وتتيح وزارة التربية والتعليم عبر موقع بوابة مركز المعلومات الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي، لكي يتمكن من الدخول على المنصات التعليمية، والاستفادة من كافة الخدمات الرقمية المقدمة ليتمكن في النهاية من تقديم البحث الذي سيؤهله للانتقال للسنة التالية بعد إلغاء الامتحانات رسمياً بسبب تفشي فيروس كورونا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى