اخبار التعليم

“التعليم” تعاقب “طلاب الغش” في كفر الشيخ بالحرمان من دخول الدور الثاني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا، بشأن لجنة مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري” والمعروفة بـ”لجنة الغش الجماعي” في أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2018 – 2019 في محافظة كفر الشيخ.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج التحقيقات النهائية بشأن تلك الواقعة، التي أسفرت عن ثبوت تطابق إجابات 156 طالبًا في ثلاث مواد هي “اللغة العربية، والفيزياء، والكيمياء”، إلى جانب 4 طلاب قاموا بالغش عن طريق الهاتف المحمول في أثناء سير الامتحانات وذلك في اللجنة الامتحانية ذاتها.

وأكدت الوزارة، في بيان صدر عنها، أنها قررت حرمان جميع الطلاب الذين تطابقت إجاباتهم وكذا الـ4 طلاب الآخرين من دخول امتحانات الدور الثاني مع اعتبارهم راسبين في تلك المواد، موضحة أن العام الدراسي سيعتبر بالنسبة لهم “عام رسوب”، ويحسب ضمن عدد مرات التقدم لأداء الامتحان المسموح بها قانونًا.

وعن تطابق إجابات 47 طالبًا في مادتي اللغة العربية، والفيزياء، وكذلك ثبوت تطابق في إجابات 37 طالبًا في مادتي الفيزياء، والكيمياء، بالإضافة إلى ثبوت تطابق في إجابات 113 طالبًا في ماتي اللغة العربية، والفيزياء في اللجنة الامتحانية ذاتها، قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء الامتحانات في تلك المواد، واعتبارها مواد رسوب، ويطبق على الطلاب الممتحنين القواعد المنظمة للدور الثاني، على أن يجرى احتساب نصف الدرجة العظمى فقط في حالة نجاحهم في تلك المواد.

وبعد الاطلاع على نتائج التحقيقات، قررت وزارة التربية والتعليم عدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة في لجنة الامتحان رقم 1154 ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، خلال الدور الثاني ومسقبلًا “خلال السنوات المقبلة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى