اخبار التعليم

والدة الأولى في الثانوية العامة: قفلت التليفون في وش الوزير كنت فاكراه حد بيهزر

تم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2019، وكان من ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة 2019 الطالبة “آلاء أسامة خيرت”، من مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات ببنها، التي حققت المركز الأول بالثانوية العامة 2019 على مستوى جمهورية مصر العربية لطلاب الدمج “ذوي الإعاقة”.

أعلنت الطالبة آلاء أسامة خيرت، إنها قد تحدت كافة الظروف، وجميع الصعاب الخاصة، التي ألمت بها، وقد أصرت على الدراسة بمستوى الدمج في كافة المراحل التعليمية، وأكدت أن إعاقتها لم تكن يومًا عائقًا لها، بل كانت دائما من المتفوقين، ولم تلتفت لها أبدا، وأعربت الطالبة عن أملها في الالتحاق بـ “كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية”، على أن تستكمل دراستها العليا، وتكون أستاذة جامعية.

وأوضحت الطالبة آلاء وعن قدوتها ومثلها الأعلى، فهو الأديب نجيب محفوظ، والدكتور طه حسين أول من حارب الإعاقة والظلام، ووصل إلى أعلى المراتب الوظيفية والأدبية.

أعربت الطالبة آلاء عن إشادتها بنظام الدمج بالثانوية العامة، وأوضحت أن نظام الدمج يعد فرصة من أجل تشجيع ذوي الهمم على التفوق والاندماج بالمجتمع، وأشارت إلى أن هذا النظام قد ساعدها على التحدي، وجعلها متفوقة وسط أقرانها من الأسوياء، فهي لم تحس بأي فارق بينها وبينهم، ومن هنا كان الإقبال على تحقيق النجاح والتفوق.

روت السيدة رحاب عطا عبدالتواب، وهي ربة منزل والدة الطالبة آلاء، عن تفاصيل مكالمة مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حين تم إبلاغها بنجاح ابنتها، حيث أعلنت، “فوجئت باتصال، وعندما أجبت الاتصال أبلغني المتصل أنه وزير التربية والتعليم وأن آلاء هي الأولى على الثانوية العامة 2019، فقلت له: ممكن تعطيني بياناتها كاملة، وعنوان منزلنا”، حتى أتأكد أن الاتصال ليس مكالمة هزار، فرد عليّ المتصل بالبيانات، واسم المدرسة وعنوان المنزل ومن فرحتي أغلقت الخط قبل أن أحصل على المجموع، وحاولت الاتصال مرة أخرى لم يجب أحد على الرقم”.

وأوضحت والدة الطالبة آلاء أن: “ابنتها قد أصيبت بإعاقة أثرت على طريقتها الكلام، وهي بمرحلة رياض الأطفال، ولكن الله عوضنا بأن آلاء دائما كانت من المتفوقين المثابرين، فهي دائما كانت متفوقة، ومتميزة، من الأوائل دائما، فلم تؤثر الإعاقة بها أبدًا”.

أقرا المزيد قبل بداية التنسيق 2019.. القبول بكليات ومعاهد الهندسة الخاصة لن يقل عن 80%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى