اخبار التعليم

حالة من التباين في آراء طلاب الثانوية العامة 2019 بشأن امتحان الفيزياء.. البعض الأمتحان سهل وآخرون الامتحان صعب

سيطرت حالة من التباين على آراء طلاب الثانوية العامة 2019، وبالتحديد طلاب شعبة علمي بامتحان الفيزياء، والتي أداها الطلاب في امتحانات آخر العام الدراسي الراهن 2018/ 2019، منذ وقت قليل، اليوم السبت لمدة ثلاثة ساعات، وقد بدأ امتحان الفيزياء اليوم السبت من تمام الساعة الـ 9 صباحًا، وقد انتهت فى تمام الساعة الـ 12 ظهرًا.
وأعلن أحد الطلاب إن أسئلة امتحان الفيزياء قد جاءت سهلة وبطريقة مباشرة، ويعد الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ويمكن أن يحصل معظم الطلاب على مجموع درجات يصل إلى نسبة 85% على أقل تقدير، أما بالنسبة إلى الطلاب المتفوقين فإنهم يستطيعون أن يحصلون على نسبة نجاح تصل إلى 95%.
بينما جاء رأى طلاب أخرين أن امتحان الفيزياء اليوم، كان صعب، وطويل أيضًا، ويحتاج الى وقت أكثر بكثير من الوقت المحدد له، وقد جاءت العديد من النقاط غير مفهومة، وأكدوا أنه صدموا من واضعى أسئلة مادة الفيزياء، وأكد هؤلاء الطلاب أن واضعى امتحان الفيزياء ويتحداهم إذا نجحوا فى الحصول على درجات عالية في مادة الفيزياء خلال العام الدراسي 2018/ 2019، إذا قاموا بحل تلك الاسئلة.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن طلاب الثانوية العامة 2019 أدوا امتحان آخر العام خلال الأسبوع الثالث على التوالي، حيث يصل القطار إلى المحطة السادسة اليوم السبت، حيث يواجه ما يقرب من 390 ألف و 203 طلاب في شعبتي العلمي علوم، والعلمي رياضة مادة الفيزياء.
وقد أدى طلاب الشعبة الأدبية البالغ عددهم ما يقرب من 261 ألف و 653 طالب وطالبة، مادة التاريخ بإجمالي عدد يصل إلى 261 ألفا و653، كما يؤدي ما يقرب من 365 طالب وطالبة بمدارس STEM الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم بالكيمياء.
أقرا المزيد اعتماد نتيجة العينة العشوائية لامتحان الانجليزى للثانوية العامة 2019

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى