اخبار التعليم

اليوم الإثنين.. طلاب الثانوية العامة 2019 يؤدون امتحانات الفلسفة والأحياء والديناميكا

يؤدي اليوم الإثنين طلاب الثانوية العامة 2019، بشعبتيها الأدبية والعلمية، الامتحان بمواد العلمية التالية: مادة الأحياء، ومادة الديناميكا،ومادة الفلسفة والمنطق، بعدد 1817 لجنة على مستوى جمهورية مصر العربية.
وقد انطلق اليوم ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي الراهن 2018/ 2019، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 من شهر يونيو لعام 2019، ويستمر حتى يوم 3 من شهر يوليو القادم 2019.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة من شعبة العلوم، امتحان مادة الأحياء، بإجمالي عدد طلاب 269 ألف و204 طالب وطالبة، ويبدأ الامتحان في تمام الساعة الـ 9 صباحًا حتى الساعة الـ 12 ظهرًا.
بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة “شعبة الرياضيات”، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” بإجمالي عدد طلاب 117 ألف و331 طالب وطالبة، ويبدأ الامتحان في تمام الساعة الـ 9 صباحًا حتى تمام الساعة الـ 12 ظهرًا.
بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بإجمالي عدد طلاب 255 ألف و194 طالب وطالبة، ويبدأ الامتحان في تمام الساعة الـ 9 صباحًا حتى تمام الساعة الـ 12 ظهرًا.
وقد صرحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن جميع محافظات جمهورية مصر العربية قد قامت بتسلم كراسات الأسئلة خلال الأسبوع السابق، باستثناء محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة، وأشارت المصادر إلى انتقال كراسات الأسئلة بمراكز التوزيع إلى الإدارات المختلفة في الساعة الـ 7/ 30 صباح اليوم الاثنين، ليتم إجراء فتح الصناديق، وتوزيع الأسئلة على اللجان الفرعية في الساعة الـ 8: 30 صباحًا، قبل موعد بدء الامتحانات بنصف ساعة تقريبًا.
أما بالنسبة إلى محافظة القاهرة، ومحافظة الجيزة، فتصل كراسات الأسئلة إلى مراكز التوزيع بهما، فجر اليوم الاثنين، وفي تمام الساعة 7: 30 صباحًا تتنقل إلى الإدارات التعليمية، ومنها إلى لجان سير الامتحانات في تمام الساعة الـ 8: 30 صباحًا.
وأكدت المصادر، أن هناك تأمين مكثف إلى عملية نقل الأسئلة من جهة الطباعة إلى مراكز التوزيع، وحتى لجان سير الامتحانات، وإعادتها بعد إجابة الطلاب عليها.
وأضافت المصادر أن العديد من التدابير الأمنية أمام لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2019، من سيارات تأمين، وأفراد أمن من قوات الشرطة، حيث يوجد بكل لجنة سير خمسة أفراد أمن مع كل منهم عصا إلكترونية من أجل تفتيش الطلاب، واستخراج ما لدى الطلاب من الأجهزة الإلكترونية قبل دخول الامتحانات.
أقرا المزيد تطبيق اختبارات القدرات لـ كليات الإعلام لأول مرة.. واليكم موعد التقديم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى