اخبار التعليم

تعرف على موعد الإعلان عن نتيجة العينات العشوائية للشهادة الثانوية

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر أنه سيتم الإعلان عن نتيجة عملية تصحيح الامتحانات العشوائية لجميع المواد التي تم أدائها خلال يومين، حيث طمئن “عباس” الطلاب بأن سيتم أخد شكاوى صعوبة الامتحانات في الاعتبار أثناء عمليات التصحيح.
وأضاف أن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي، تسير بشكل طبيعي ومنتظم، دون أية مشاكل تؤثر سلبًا على سير الامتحانات، مؤكدًا أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام شهدت حتى الآن انحصارًا كبيرًا لصفحات الغش الإلكترونية، مقارنة بالأعوام السابقة.
وأوضح وكيل الأزهر، أن أغلب السلبيات التي وردت إلى غرفة عمليات الامتحانات المركزية بمشيخة الأزهر لم تتجاوز حالات الغش الفردية، وتم التعامل معها من قبل اللجان المشكلة من مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية؛ لمتابعة أعمال الامتحانات على مستوى الجمهورية.
ووجه الطلاب بضرورة مطالعة نماذج امتحانات البوكليت “التجريبية”، الخاصة بالشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية والمنشورة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية على الرابط التالي، http://www.azhar.eg/education/details/ArtMID/1141/ArticleID/44759، مشيرًا إلى أن شكل الورقة الامتحانية لهذا العام يتوافق مع تلك النماذج التجريبية، التي تستهدف تعريف الطلاب بالشكل النهائي للامتحانات، والتي تقام بنظام “البوكليت” للعام الثالث على التوالي.
وناشد وكيل الأزهر، أولياء الأمور بتوفير مساحة من الرأي لأبنائهم لاختيار المجالات التخصصية التي تناسب مستوياتهم العلمية، وتخفيف الضغط النفسي على أبنائهم، وتوفير مناخ مناسب، بعيدًا عن أجواء التعصب المصحوبة بالمطالبة بالحصول على الدرجة النهائية.
جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم الأدبي بدأت يوم /الأحد / السادس والعشرين من مايو الماضي، وتنتهي يوم /الثلاثاء/ الخامس والعشرين من يونيو الجاري ، فيما بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب القسم العلمي يوم /السبت/ الخامس والعشرين من مايو الماضي ، وتنتهي يوم /السبت/ التاسع والعشرين من يونيو الجاري ، ويشارك فيها 158954 ألف طالب وطالبة من الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي، بينهم 103067 طالبا في القسم الأدبي، و51887 طالبا في القسم العلمي، بالإضافة إلى 155 طالبا بمعهد العلوم الإسلامية.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى