اخبار التعليم

رئيس شؤون الطلاب الوافدين: 4 آلاف و363 طالبًا من مختلف الجنسيات تقدموا للدراسة بمصر

قامت الدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ باستعراض تقرير يتضمن آليات جذب الطلاب الوافدين ضمن مبادرة “ادرس في مصر”، وذلك بتسهيل الصعوبات والإجراءات اللازمة للإقبال على الدراسة في مصر.
وذكر بيان صادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، أنه تقرر فتح باب التقدم للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2019/2020 بدءا من شهر مايو الماضي، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوافدين www.wafeden.gov.eg، لافتا إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات للتيسير على الطلاب الوافدين.
وأوضح البيان أن الإجراءات الجديدة تضمنت: توفير خدمة استقبال ملفات الطلاب عن طريق البريد السريع، وإمكانية قبول ملف الطالب من خلال سفارة دولته بالقاهرة، واستحداث خدمة الدفع الإلكتروني، وتوفير فرع لبنك مصر داخل الإدارة، وكذلك خدمة الانتظار الرقمي بما يسهم في تيسير إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية وحصولهم على خدمة تعليمية متميزة، وانتظامهم في العملية التعليمية من بداية العام الدراسي، وكذلك إنهاء إجراءات تسجيلهم واستقبالهم بسهولة.
من جانبها، أشارت الدكتورة رشا كمال إلى أنه تقدم حتى الآن على الموقع الخاص بالطلاب الوافدين 4 آلاف و 363 طالبا من مختلف الجنسيات، مع توقعات بزيادة العدد مع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في الدول الأخرى، حيث حصل 2418 طالبا على مقاعد بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2019 : 2020، ويجرى فحص مستندات 125 طالبا من المتقدمين، وانتهاء 1301 طالب من إدخال بياناتهم.
يذكر أن أعداد الطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة في مصر العام الماضي خلال نفس الفترة بلغ 3 آلاف و553 طالبا فقط، وهو ما يؤكد النتائج الإيجابية للإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على الطلاب الوافدين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى