اخبار التعليم

محافظ الوادي الجديد: رحلات مجانية للطلبة ومكافآت مالية للمعلمات بالمناطق النائية

ينظم محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد رحلات لطلاب مدارس التربية الخاصة على مستوى المحافظة إلى المدن الساحلية، على أن تكون الرحلات مجانية تمامًا وتقام خلال فترة إجازة الصيف.
وأوضح الزملوط -في تصريح اليوم الأربعاء، أن المحافظة ستدعم هذه الرحلات للطلبة ومرافق من أولياء الأمور للحالات التي تتطلب مرافق، وذلك للترويح عن هؤلاء الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الرحلات التي تُنظم لطلاب المدارس الأخرى على حد سواء.
وكان محافظ الوادي الجديد قد عقد اجتماعًا أمس مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد واستغلال الإجازة الصيفية في إعداد برامج تدريبية ومعسكرات صيفية لخدمة المجتمع.
ووجه بإعداد دورات تدريبية مكثفة للمعلمين في كافة المجالات التعليمية والتربوية والسيكولوجية على يد نخبة من الخبراء بهذه المجالات، وذلك لإنجاح منظومة تطوير التعليم الجديدة وخاصة بالمراحل الأولى.
كما قرر الزملوط حظر تسكين المعلمات بمدارس المناطق النائية البعيدة عن مقر إقامتهن، على أن تكون الأولوية في ذلك للمعلمين عن طريق التناوب بينهم ومنحهم مكافآت مالية نظير العمل بهذه المناطق، وكلَّف بحصر احتياجات مدارس المحافظة من المظلات تمهيدا لتوفيرها، وبدء خطة تشجير وزراعة ملاعب المدارس لتحسين مظهرها وإضفاء شكل جمالي لها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى