اخبار التعليم

بعض المعلمون عن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة: الامتحان سهل

أعلن عدد من معلمي اللغة العربية عن تأكيدهم إلى أولياء الأمور أن امتحان اللغة العربية اليوم للصف الثالث الثانوي سهل، وقد قام طلاب الصف الثالث اليوم أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2019 بأداء امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية.
فبعد مرور ما يقرب من 45 دقيقة من امتحان اللغة العربية الذي بدأ اليوم في تمام الساعة الـ 9 صباحًا تم تداول امتحان اللغة العربية عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي الإلكترونية.
وقد تداولت بعض “صفحات الغش الإلكتروني”، عبر الموقع الإلكتروني “فيسبوك” بعض من أسئلة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، بعد أن زعمت تلك الصفحات أن تلك الأسئلة من امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2019، الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت، بعد مرور ما يقرب من 45 دقيقة من زمن الامتحان.
أعلنت وزارة التربية والتعليم في أول تعليق لها على تلك الواقعة، أن ما تم تداوله من أسئلة عن امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي تعد صحيحة، وأضافت الوزارة أنه قد تم ضبط الطالب الذي قام بتصور تلك الصور، ونشرها في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2019 في محافظة دمياط.

المعلمين: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ومعظم الأسئلة مباشرة من الكتاب المدرسي

أكد المعلمين أمام لجان الامتحانات بمنطقة السيدة زينب، إن امتحان اللغة العربية اليوم السبت في مستوى الطالب المتوسط، ومعظم أسئلة امتحان اللغة العربية اليوم كانت مباشرة، من الكتاب المدرسي.
أما بالنسبة إلى أولياء الأمور، فقد أبدوا استياءهم من تمكن بعض الطلاب من الدخول عبر الأجهزة التكنولوجية التي تسهل الغش الإلكتروني، في حين أن هناك إجراءات مشددة من قبل الرقابة على امتحانات الثانوية العامة ممارسة على بعض من الطلاب، في حين أن هناك طلاب أخرين غير ممارس عليهم تلك الرقابة، مطالبين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالعمل على تشديد الرقابة وتفتيش كافة الطلاب في مختلف اللجان.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019، انطلق اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 8 من شهر يونيو لعام 2019، وسوف يستمر حتى الـ 3 من شهر يوليو القادم لعام 2019.
وبدأ طلاب الصف الثالث الثانوي في أداء الامتحان مادة اللغة العربية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، وانتهوا في تمام الساعة الـ 12 ظهرًا، على أن تبدأ في الساعة الـ 12 ونصف ظهرًا حتى تمام الساعة 2 امتحان مادة التربية الدينية.
أقرا المزيد لجان هادئة ولا يوجد شكاوي .. رصد امتحانات الثانوية العامة في أول أيامها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى