اخبار التعليم

أول رد من "التعليم" على تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

صرح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم، إن نموذج اختبار اللغة العربية المتداول عبر عدد من “صفحات التواصل الاجتماعي”، تحت مسمى “تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة” لا يمت بأي صلة إلى امتحان الثانوية العامة 2019، الذي يؤديه الطلاب اليوم السبت.
ويجدر هنا الإشارة إلى أن ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي الراهن 2018/ 2019، انطلق اعتبارا من اليوم السبت 8 من شهر يونيو لعام 2019، ويستمر حتى 3 من شهر يوليو القادم، ويبدأ الطلاب اليوم السبت بأداء بامتحان مادة اللغة العربية، ومادة التربية الدينية.
وأوضحت التصريحات الصحفية، الصادر اليوم السبت بداية امتحانات الثانوية العامة 2019، أن النماذج التي يتم تداولها عبر عدد من صفحات التواص الاجتماعي، تعد مجرد تكهنات من أجل تشتيت عقول طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، وأكد خالد عبدالحكم على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الصفحات الإلكترونية التي تعد مخالفة.
ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة نصيحة إلى جموع طلاب الثانوية العامة بعدم الالتفات إلى مثل تلك الأنباء التي تتداولها بعض من الصفحات الإلكترونية، والتركيز فقط على أداء امتحان الثانوية العامة منعًا إلى تشتيت أذهان الطلاب وأولياء أمورهم.
وقد تداولت بعض من “صفحات الغش الإلكتروني”، نموذج امتحان زعمت تلك الصفحات الإلكترونية، أن هذا النموذج هو تسريب إلى امتحان اللغة العربية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة 2019، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة منذ تمام الساعة الـ 9 من صباح اليوم السبت، فيما انتشرت بعض من التطبيقات والصفحات الألكترونية تزعم تسريب الامتحانات الثانوية العامة بمقابل مادي، ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الالتفات إلى مثل تلك الصفحات، وأكدت الوزارة أن الامتحانات الثانوية العامة 2019 لن تسرب.
أقرا المزيد عمليات امتحانات الثانوية العامة ترصد 10 صفحات تروج للغش الإلكترونى

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى