اخبار التعليم

4 معلومات ضرورية لطلاب أولى ثانوي قبل أداء "الامتحان الإلكتروني"

قدَّمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور طارق شوقي ، عبر صفحتها الرسمية ، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، 4 معلومات يجب أن يتأكد منها طلاب الصف الأول الثانوي ، قبل أداء الامتحان الإلكتروني ، الذي ينطلق صباح اليوم الأحد الموافق 24 مارس من العام الحالي 2019 ، باستخدام جهاز التابلت.
وتضمنت المعلومات التي نشرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يلي:
1. شحن التابلت.
2. الدخول على شبكة الإنترنت ، من خلال الشبكة المدرسية ، أو شريحة الإنترنت ، أو أي شبكة متوفرة في أي مكان.
3. كتابة اسم المستخدم ، وكلمة السر الخاصة بكل طالب ، بشكل صحيح.
4. كتابة كود الامتحان بشكل صحيح.
ومن المقرر أن ينطلق الامتحان الإلكتروني الأول للصف الأول الثانوي ، في المدارس الحكومية ، اليوم الأحد ، بالنظام الجديد عن طريق استخدام أجهزة التابلت ، التي سلمتها وزارة التربية والتعليم للطلاب ، وهو امتحان تجريبي لا يترتب عليه نجاح أو رسوب ، لأنه يهدف لتدريب الطلاب ، على طريقة التقييم الجديدة ، المعتمدة على دمج التكنولوجيا.
الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قال في تصريحات صحفية سابقة ، إنَّ الامتحان يتاح أمام الطالب لمدة 12 ساعة ، اعتبارًا من التاسعة صباحًا ، وحتى التاسعة مساءً ، وخلال هذه الفترة ، يمكن للطالب الولوج إلى موقع الامتحان ، وأداءه بحيث يبدأ احتساب وقت الامتحان ، منذ فتحه للمرة الأولى.
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أنه في صباح كل يوم ، يحصل الطالب على كود الامتحان من مراقب اللجنة ، وهو مكون من 9 أرقام ، من الضروري التأكد منها.
الطالب يمكنه كذلك الدخول إلى شبكة الإنترنت ، من خلال الشبكة الموجودة في المدرسة أو شريحة الإنترنت التي استلمها من مدرسته ، أو أي شبكة أخرى متوفرة في أي مكان ، كالمنزل أو كافيه.
ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي ، اليوم الأحد ، الامتحان في مادة اللغة العربية ، ويصل زمن الإجابة على الامتحان إلى 3 ساعات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى