اخبار التعليم

نعرض لكم شروط وقواعد التعليم المهني المدمج وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات

قام المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بالإعلان عن القواعد والشروط التي يمكن من خلالها الدراسة وفقا لبرنامج التعليم المهني، والذي يسير بنظام التعليم الإلكتروني المدمج، وجاء هذا من خلال ما نشره المجلس الأعلى للجامعات على الموقع الإلكتروني التابع له اليوم الخميس.

حيث أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن وجود اختلافات كثيرة بين البرامج التي تم تقديمها لنظام التعليم الإلكتروني وبين تلك التي تم تقديمها بنظام التعليم النظامي بأنواعه المختلفة، حيث أكد المجلس الأعلى للجامعات خلال التقارير التي قام بنشرها على الشروط التي يجب توافرها.

حيث جاء على رأس شروط الالتحاق بتلك البرامج ضرورة مضي ما لا يقل عن 5 سنوات على آخر مؤهل دراسي لراغبي الالتحاق بتلك البرامج، هذا بجانب أن مدة الدراسة تقدر بنحو 16 أسبوع.

وأضاف المجلس الأعلى أن الحصول على شهادة البكالوريوس المهني يكون من خلال الدراسة لمدة 4 سنوات، سواء كانت الدراسة عن طريق الأربعة سنوات مباشرة أو من خلال الدراسة لسَنتين وسنتين، وأكد أن تلك الشهادات التي تحصل عليها من خلال تلك البرامج سواء كانت ليسانس أو دبلوم أو بكالوريوس تعد غير مكافئة للبرامج الأكاديمية.

كما أن الدراسة من بنظَام التعليم الإلكتروني يكون منها 40% نظري وباقي ال60% منها تطبيقي، كما أشار الأعلى للجامعات إلى أن جميع أعضاء هيئة التدريس في تلك البرامج التعليمية لابد وقبل بدء التدريس من حصولهم على شهادة تدريب من المركز القومي للتعليم الإلكتروني.

حيث لا يمكن لأي من أعضاء هيئة التدريس القيام بتلك المهمة بدون الحصول على تلك الشهادة، وقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال الاجتماع الذي عقده في تاريخ 26 من أكتوبر الماضي عن قرار اعتماد نظام التعليم الإلكتروني هذا كبديل لنظام التعليم المفتوح.

جاء هذا وفقا للتقارير التي نشرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي أوضح خلالها كافة الشروط والقواعد التي يقوم عليها نظام التعليم الإلكتروني المدمج، والتي يجب أن تتوفر في المتقدم للدراسة وفقا لهذا النظام، الذي اعتمده المجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

  1. وزير التعليم يوضح حقيقة حذف الوحدات الأخيرة من المناهج الدراسية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى