اخبار التعليم

جدول امتحانات الشهادات الأزهرية “الابتدائية والإعدادية” للفصل الدراسي الأول لعام 2017/2018

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية التابع للأزهر الشريف اليوم عن تفاصيل جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة للشهادات الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2017/2018، حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر باعتباره موعد بدء امتحانات العام الدراسي الأول، ويوم الثامن عشر من شهر يناير لعام 2018 باعتباره موعد نهاية الامتحانات.

وجاء الجدول الزمني الذي وضعه قطاع المعاهد الأزهرية والذي قام بالإعلاَن عنه اليوم، أن يكون يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر القادم لعام 2017 هو موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة للفصول الابتدائية الأول والثاني والثالث، بينما من المقرر أن يكون يوم الثالث والعشرين من ديسمبر القادم 2017 هو موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالنسبة للفصول الابتدائية الرابع والخامس والسادس.

في حين أن موعد بدء امتحانات الشهادة الإبتدائية وفقا للجدول الذي أعلنه في الحادي عشر من شهر يناير القادم لعام 2018، وأضاف الجدول الزمني أن يوم الثلاثين من شهر ديسمبر القادم 2017 هو موعد بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، بينما جاء يوم الحادي عشر من يناير القادم باعتباره موعد بدء امتحانات الشهادة الإعدادية “الصف الثالث الإعدادي”.

بينما جاء يوم الثلاثين من شهر ديسمبر تم الإعلان عنه من قبل قطاع المعاهد الأزهرية باعتباره موعد بدء اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي، جاء هذا ضمن التصريحات التي وردت إلينا بخصوص الجدول الزمني الذي وضعه قطاع المعاهد الأزهرية لاختبارات الفصل الدراسي الأول للمعاهد الأزهرية.

وقد أعلن وزير التعليم خلال الفترة الماضية، أن امتحانات هذا العام لن تشهد أي تغيير يذكر عن امتحانات العام الماضي، وجاء هذا بعد أن انتشرت مجموعة من الأخبار تشير إلى تغيير امتحانات العام الحالي عن السنوات الماضية والتي نفاها وزير التعليم خلال تصريحاته.

وأشار الوزير أيضا خلال التصريحات، أن التغييرات التي طرأت على الامتحانات كانت عبارة عن الأخطاء التي شهدتها اختبارات السنوات الماضية والتي تَلاشتها الوزارة في امتحانات هذا العام، وشملت تلك التغييرات جعل الأسئلة أكثر وضوحا ومناسبة للوقت الذي حددته الوزارة للامتحان.

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية:

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية:

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية

اقرأ أيضا:

  1. التعليم تنفي حدوث أي تعديلات في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى