اخبار التعليم

الإحصاء: أعداد الطلاب الأجانب ممن حصلوا على درجات علمية من الجامعات المصرية 2016 تسجل 1780 طالب

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن وصول أعداد الطلاب الأجانب ممن نجحوا في الحصول على درجات علمية من إحدى الجامعات المصرية إلى 1780 طالب، وذلك وفقا للإحصائيات التي أعلن عنها الجهاز عن العام الماضي، وأضافت تقارير الجهاز أن نسبة الطلاب الوافدين من الدول العربية وصلت إلى 94.7%.

حيث وصلت أعداد الطلاب الوافدين من الدول العربية إلى 1685 طالب تمكن خلال العام الماضي من الحصول على درجات علمية ما بين “دكتوراه و ماجستير ودبلومة”.

كما أضاف الجهاز المركزي خلال التقارير التي يقوم بنشرها بصورة سنوية والتي تتعلق بإحصائيات الخريجين من الحاصلين على درجات علمية في عام 2016، أن أعداد الطلاب الأجانب الوافدين من دول آسيوية غير عربية قد وصل إلى نحو 40 طالب.

بينما وصلت أعداد الطلاب الوافدين من دول افرِيقية غير عربية إلى نحو 24 طالب، هذا بالنسبة للطلاب ممن تمكنوا من الحصول على درجات علمية، وكانت أعداد الطلاب الذين تمكنوا من الحصول على درجات علمية من الجامعات المصرية تابعين للدول الأوروبية والأمريكية إلى 18 طالب بالنسبة للدول الأمريكية و13 طالب بالنسبة للدول الأوروبية.

وبالتالي فإن تلك الدول تعد هي الأخيرة من بين الدول التي تمكن طلابها من الحصول على درجة علمية من الجامعات المصرية، بينما أوضحت التقارير مستويات الجامعات التي منحت الطلاب الأجانب درجات علمية عليا خلال العام الماضي، لتأتي جامعة المنصورة في مقدمة تلك الجامعات,

حيث قامت الجامعة بمنح عدد 616 درجة علمية، وبالتالي نجحت في تسجيل نسبة 34.6% من إجمالي الدرجات العلمية التي منحتها للأجانب، بينما جاءت جامعة القاهرة في المركز الثاني بعد قيامها بمنح عدد 316 درجة علمية لتُسجل من خلالها نسبة 17.8%.

وجاءت جامعة عين شمس في المرتبة الثالثة بعد أن تمكن خلال العام الماضي من منح نحو 114 درجة علمية لتُسجل من خلالها نسبة 6.4%، تلتها جامعة قناة السويس والتي جاءت في المرتبة الأخيرة بالمقارنة بالجامعات المصرية الأخرى، وذلك بالنسبة لأعداد الدرجات العلمية التي قامت الجامعة بمنحها للطلاب الأجانب خلال العام الماضي والتي وصلت أعدادها إلى  112 درجة علمية.

اقرأ أيضا:

  1. التعليم العالي يكشف سر عدم تقدم الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى